آخر المستجدات
مقتل 3 مستوطنين واصابة رابع طعناً غرب رام الله.. واصابة المنفذ صفحات تنذر الاردنيين بفعاليات واسعة تروج للمثلية الجنسية.. وردّ بارد من الوزيرة شويكة! امير قطر: الوشاية عيب.. ونرفض سياسات دول خليجية وفاة شخص وإصابة اثنين اثر حادث تدهور في الزرقاء شهيد ثالث في جمعة الغضب محمد ومحمد ومحمد استشهدوا لاجل الاقصى الرزاز: طلبة الادارة المعلوماتية سيتمكنون من استكمال تقدمهم للتوجيهي الدورة الشتوية القادمة شاهد كيف تمكن المقدسيون من تهريب جثمان الشهيد ابو غنام - فيديو الكرك: الموت لاسرائيل - صور اعتصام حاشد في مخيم اربد نصرة للمسجد الأقصى .. ومطالبات بطرد سفير الاحتلال اعتصام في السلط احتجاجا على اعتداءات الصهاينة على المسجد الاقصى القدس تنتفض: شهيدان وعشرات الاصابات والاعتقالات - صور الآلاف في وسط البلد: تحيتنا من عمان.. لأهل القدس الشجعان - صور القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية جمرة تموز ترفع درجات الحرارة وتوقعات بصيف حار حتى نهاية الموسم 22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى الصفدي: على إسرائيل إلغاء كافة الخطوات الأحادية التي اتخذتها بالأقصى تحذيرات من مانجا اسرائيلية في الاسواق - صور السفارة الأميركية توضح حول تحذير السفر للأردن - تفاصيل
عـاجـل :

لتخسروا الوزن الزائد.. لا تمارسوا الرياضة إلا في هذه الأوقات!

الأردن 24 -  

أظهرت دراسة أجريت في جامعة باث البريطانية أخيراً، أن ممارسة الرياضة قبل الفطور تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

وشملت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "بريجيت" 8 أشخاص يعانون من زيادة الوزن. وطُلب من هؤلاء أن يمارسوا التمارين مرة قبل تناولهم فطوراً غنياً بالكربوهيدرات ومرة بعد تناول تلك الوجبة بساعتين.

وبعدما قاموا بالمشي لـ60 دقيقة تم أخذ عينات من دمائهم. وتبيّن أن أداء التمارين قبل تناول طعام الصباح يساعد على زيادة نسبة الأنزيمات المسؤولة عن تفكيك الدهون وتحويلها إلى طاقة بشكل فعال.

كذلك بيّنت النتائج انخفاض مستوى هذه الإنزيمات لدى الأشخاص الذين مارسوا التمارين الرياضية بعد ساعتين من تناول الفطور.

ففي هذه الحالة لا يستمد الجسم طاقته من الدهون المخزنة فيه بل من السعرات الحرارية التي اكتسبها من خلال وجبة الفطور.

(لها)