آخر المستجدات
مئات المزارعين الاردنيين يعتصمون امام وزارة العمل.. ويلوحون بتصعيد الاحتجاجات - صور الاوقاف: تغريم شركات حجّ لم تلتزم بعقودها.. وننتظر ردّ السعودية حول اعفاء الاردنيين من الرسوم الخرابشة يقاضي "DW" بتهمة الإساءة للأردن (فيديو) علان: البيع الالكتروني يهدد تجارة الالبسة والاحذية الامانة: تعتزم تركيب المزيد من كاميرات الرادار في العاصمة عمان التربية لـ الاردن 24: نطبق العقوبات على المعلمين حسب نظام الخدمة المدنية وفاه حدث واصابه اخر اصطدمت سيارتهما بعمود اناره بالكرك المملكة تتأثر بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية بادرة .. و الارصاد تحذر "تفاصيل" أمطار الخير تعم محافظات المملكة الكرملين يكشف عن زيارة مفاجئة قام بها بشار الاسد الى روسيا.. وبوتين: اقتربت نهاية الحرب توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها موظفون في المواصفات: نمضي يومنا بمواجهة "ترهيب وترغيب" متنفذين ومستوردين مخالفين! انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا.. وامطار على مناطق واسعة من المملكة الدرك يعيد فتح طريق الابيض ويفض اعتصام شاحنات (الكرك والطفيلة) بالقوة الخارجية تؤكد: لا اصابات بين الاردنيين بـ زلزال استراليا الداوود: وزارة النقل تفتقد للرؤية.. والازمة الخليجية عمقت خسائر الشاحنات إحالة موظف في إحدى كليات جامعة البلقاء للنيابة العامة الملك لسامي الجميل: الأردن يقف مع وحدة لبنان واسقراره عمّان: القبض على 4 متورطين بإطلاق نار داخل "كوفي شوب" الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل
عـاجـل :

لتخسروا الوزن الزائد.. لا تمارسوا الرياضة إلا في هذه الأوقات!

الاردن 24 -  

أظهرت دراسة أجريت في جامعة باث البريطانية أخيراً، أن ممارسة الرياضة قبل الفطور تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

وشملت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "بريجيت" 8 أشخاص يعانون من زيادة الوزن. وطُلب من هؤلاء أن يمارسوا التمارين مرة قبل تناولهم فطوراً غنياً بالكربوهيدرات ومرة بعد تناول تلك الوجبة بساعتين.

وبعدما قاموا بالمشي لـ60 دقيقة تم أخذ عينات من دمائهم. وتبيّن أن أداء التمارين قبل تناول طعام الصباح يساعد على زيادة نسبة الأنزيمات المسؤولة عن تفكيك الدهون وتحويلها إلى طاقة بشكل فعال.

كذلك بيّنت النتائج انخفاض مستوى هذه الإنزيمات لدى الأشخاص الذين مارسوا التمارين الرياضية بعد ساعتين من تناول الفطور.

ففي هذه الحالة لا يستمد الجسم طاقته من الدهون المخزنة فيه بل من السعرات الحرارية التي اكتسبها من خلال وجبة الفطور.

(لها)