آخر المستجدات
وفاة شخصين وإصابة آخرين بانفلونزا الخنازير ‘‘الإدارية‘‘ تنقض قرار نقابة الأطباء توقيف جراح تجميل متهم بالتسبب بوفاة سيدة 4 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة ‘‘الغضب الفلسطيني‘‘ الثانية- تحديث شهيدان وعشرات الاصابات في جمعة الغضب الثانية استشهاد شاب في مجمع فلسطين الطبي وصل باصابة حرجة بالصدر من عناتا المئات في الطفيلة يخرجون دعما للانتفاضة الفلسطينية.. ويستهجنون الصمت العربي فيديو - هكذا أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب بدعوى الطعن البلقاء: الامن يلقي القبض على اربعة مطلوبين ويضبط 25 وصلة حشيش الآلاف في مخيم البقعة: خلّي الدنيا تولّع نار.. لا لا للسلام - صور شهيد وعشرات الإصابات في جمعة "الغضب الفلسطيني" الثانية - صور المئات في الكرك: لا سفارة ولا سفير.. ارض الاردن بدها تطهير - صور الآلاف في اربد: فجر غضبك بالمحتل .. حتى يعرف ما رح ننذل - صور عشرات الآلاف في وسط البلد: اضرب اضرب تل أبيب - صور قادة أوروبا: موقفنا من القدس ثابت فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه الكلالدة يوضح آلية حسم اسم رئيس بلدية طبقة فحل بعد وفاة الغزاوي ابوحسان: مزيد من الضرائب سيزيد من حالة الركود التي تعاني منها الاسواق ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام ابومحفوظ: سياسات رفع الضرائب والرسوم طاردة للاستثمار ومستفزة لمشاعر الأردنيين
عـاجـل :

للبرد علاقة وطيدة بالسرطان.. احذروا العيش بهذه المناطق

الاردن 24 -  
أشارت دراسة حديثة أجريت في جامعة "سايبرس ماديكال سكول" ونشر نتائجها موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، إلى أن العيش في مناطق باردة يعزز احتمال الإصابة بأحد أنواع السرطان.

وذكرت الدراسة أن الشعوب السكندنافية أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من سكان الهند وتايلاند بنحو الضعفين.

وأضافت أن هذا يعود إلى أسباب جينية، وأن أكثر أنواع المرض انتشاراً لدى هذه الشعوب هي سرطان الثدي والأمعاء والدم.

وكانت دراسة أجريت في العام 2010 كشفت أن الطقس الشتوي المظلم في الجزء الشمالي من العالم، قد يجعل سكانه الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات، ما يرتبط غالباً بالنقص في الفيتامين D نتيجة عدم التعرض بشكل كاف لأشعة الشمس.

وذكرت الدكتورة صوفي يان هيلار، المشاركة في الدراسة، أن التعرض لبعض الملوثات قد يزداد في أيام البرد عنه في أيام الحر. ولفتت إلى أن هذا قد يعزّز احتمال الإصابة بسرطان الطحال أيضاً.

(لها)