آخر المستجدات
جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص
عـاجـل :

لماذا ينال اللاعبون الإنذار حال احتفالهم بالأهداف بخلع القميص (صور وفيديو)

الاردن 24 -  

شكل احتفال اللاعبين بأهدافهم بخلع القميص ظاهرة العصر في تسعينات القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة، ومع استفحال الظاهرة وتسببها في مشاكل عدة، ضرب "الفيفا" بيد من حديد للحد منها.

ويدرك كثيرون من عشاق كرة القدم، أن اللاعب الذي يخلع قميصه احتفالا بهدفه، سيتعرض بشكل أوتوماتيكي لعقوبة إدارية بالحصول على بطاقة صفراء، ولكن الغالبية منهم، يجهلون السبب وراء فرض هذه العقوبة، والملابسات حول إقرارها، حيث أن فرضية وجود شعارات سياسية أو أمور مشابهة هي الرائجة بين عشاق الساحرة المستديرة لتبرير فرض هذه العقوبة، لكن الحقيقة غير ذلك تماما.

لماذا ينال اللاعبون الإنذار حال احتفالهم بالأهداف بخلع القميص (صور وفيديو)

واقعة فورلان

السبب يرجع إلى موسم 2003/2004، عندما سجل الأوروغوياني دييغو فورلان، هدف الفوز لفريقه مانشستر يونايتد حينها في مرمى ساوثهامبتون، قبل خمس دقائق على نهاية مباراة الفريقين، واحتفل بعدها الأوروغوياني بخلع "الفانيلا"، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب قبل أن يرتدي فورلان قميصه، وهو ما اضطر هذا الأخير لمواصلة اللعب وهو عاري الصدر، ويمسك بقميصه، ولم يستطع ارتداءه إلا بعد أول توقف للعب.

Video Player
 

هذه الواقعة أزعجت القائمين على اللعبة (الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا") بشدة، وقرروا بحث الأمر.

وتم الاجتماع بعدها بالشركات الراعية، وخلص الاجتماع إلى توقيع عقوبة إدارية على اللاعب الذي يخلع قميصه بالحصول على بطاقة صفراء، حيث رأت الشركات الراعية أن خلع اللاعب لقميصه بعد تسجيله للهدف وتداول صور له عاريا عبر وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة، يحرم هذه الشركات من تداول علاماتها التجارية، فدعمت بشدة قرار "الفيفا".

لماذا ينال اللاعبون الإنذار حال احتفالهم بالأهداف بخلع القميص (صور وفيديو)
Reuters

ومنذ إقرار هذه العقوبة، تراجعت حالات الاحتفال بالأهداف بخلع القميص بين لاعبي كرة القدم، لكن الظاهرة لم تندثر، فبين الفينة والأخرى يظهر نجوم على شاشات التلفاز وهم يحتفلون بنزع القميص، حيث يرون أن المناسبة تستوجب احتفالا صاخبا من هذا القبيل، وحتى لو كلفهم الأمر إنذارا.

لماذا ينال اللاعبون الإنذار حال احتفالهم بالأهداف بخلع القميص (صور وفيديو)
 
ويعد المصري محمد صلاح، آخر لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى يحتفل بهدفه بخلع القميص، وكان ذلك في اللقاء الذي جمع الأحد الماضي بين فريقه ليفربول وضيفه مانشستر يونايتد (2-0)، لحساب الأسبوع الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المصدر: وكالات