آخر المستجدات
ذوو متوفين في انفجار الصوامع يضحدون بيان سلطة العقبة: "ما حدا قال لنا مرحبا" شاهد الفيديو.. الملك يتناول الافطار مع دورية امن على دوار صويلح حصيلة عدد شهداء مسيرة العودة ترتفع إلى 112 شهيدا بحث زيادة عدد الطلبة القطريين للدراسة في الجامعات الأردنية العاملون في الاونروا يعلقون اضرابهم عن الطعام.. ويترقبون نتائج عمل فلسطين النيابية تركيب 440 كاميرا تلفزيونية داخل المحافظات.. وتشغيل 41 كاميرا رادار الاسبوع القادم تحميل "ابو غريب" مسؤولية انفجار صوامع العقبة.. والعدوان تقود عطوة اعتراف الاثنين - بيان صحفي مدعوون للتعيين في التربية والجمارك ووظائف شاغرة - اسماء وفاة جديدة ترفع عدد ضحايا انفجار صوامع العقبة إلى خمسة الطراونة: اللعب على المكشوف.. والاردن يعاني من حصار ذوي القربى طلبة البوليتكنك يعتصمون امام النواب للمطالبة بالغاء قرارات فصل زملائهم - صور تدهور الحالة الصحية للمضربين عن الطعام في الاونروا.. واتهامات للادارة بالضغط عليهم فيديو يكشف حالة مصابي صوامع العقبة.. موت سريري واهمال حكومي.. والرياطي: قتلوهم وتركوهم التربية: اقرار نظام خاص بموظفي الوزارة بعد رمضان الخرابشة: مؤشرات مبشرة لرفع كميات إنتاج الغاز الطبيعي الامن يصدر بيانا تفصيليا حول احداث البقعة.. وينفي استخدام القوة المفرطة غضب شعبي في العقبة عقب الوفاة الثالثة .. وذوو مطر : مسؤولو العقبة حضروا وتصوروا ثم اختفوا ابو السيد يتهم الامن باستخدام القوة المفرطة في مخيم البقعة الحكومة تخير النواب :اما قانون الضريبة او الانتخاب .. ونواب : لن نتراجع المواطنون يفضلون الطعام البيتي ويهجرون المطاعم في الأيام الأولى من رمضان
عـاجـل :

ماذا يعني البكاء أثناء الحمل؟

الاردن 24 -  

خلال فترة الحمل تتقلّب المشاعر صعوداً وهبوطاً، وتجد كثير من السيدات أنهن انخرطن في البكاء بسهولة لأقل سبب مقارنة بما اعتدن عليه قبل الحمل.

قد تبكي الحامل عند مشاهدة مادة إعلانية في التلفزيون، أو خلال محادثة عادية مع أشخاص مقربين. ماذا يعني هذا البكاء؟

ينتج المبيض هرمون الاستروجين بمعدل أكبر خلال فترة الحمل ليحافظ على ليونة جدار الرحم، كما تقوم المشيمة بإنتاج كمية من هذا الهرمون خلال مرحلة لاحقة من الحمل.

ونتيجة تغير مستوى الهرمونات في الجسم تتأثر الإشارات العصبية، وبدورها تتأثر بعض المواد الكيميائية في الدماغ نتيجة تأثر نظام الإشارات.

وقد وجدت دراسة نُشرت عام 1999 أنه كلما زاد معدل هرمون البروجسترون خلال الشهرين الأخيرين من الحمل كلما عصفت تقلبات المزاج بالحامل.

وبشكل عام، يحدث البكاء في أوقات معينة من الحمل، عندما يرتفع مستوى هرمونات الحمل مثل الاستروجين والبروجسترون إلى الحد الأقصى. أما إذا كنت تشعرين باكتئاب وإحباط مصاحب لهذا البكاء فعليك مراجعة الطبيب.

وتشير تقارير طبية من جامعة هارفارد إلى أن أكثر وقت تشهد فيه الحامل تقلبات في المزاج هو بين الأسبوع 6 و15، وقد يصاحب ذلك حالة متوسطة من الاكتئاب. ثم تعاود موجة تقلب المزاج في مهاجمة الحامل مرة أخرى خلال الثلث الأخير من الحمل، وتحديداً آخر شهرين.

خطر الاكتئاب. من الضروري رصد درجة الاكتئاب واستشارة الطبيب بخصوصه، فإذا كان هناك اكتئاب الحمل الذي يعد مقدمة لاكتئاب ما بعد الولادة عليك متابعة الحالة جيداً، فهي مؤشر على احتمال إصابة الطفل باضطراب ثنائي القطب.-(24ae)