آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث20 || الاردن24 تنشر النتائج الاولية لانتخابات نقابة المعلمين - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

أياكس يقصي ريال مدريد من دوري ابطال اوروبا برباعية

الاردن 24 -  
 حقق أياكس أمستردام انتصارا عريضا على ريال مدريد، بنتيجة (4-1) بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليُطيح بحامل اللقب في آخر 3 مواسم على التوالي، ويتأهل لربع النهائي.


وسجل الأهداف لأياكس زياش في الدقيقة (7)، ونيريس (18)، وتاديتش (62)، وشوني (72)، بينما أسينسيو سجل هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 70.


أول تهديد في المباراة كان من أصحاب الأرض، حيث أرسل لوكاس فاسكيز كرة عرضية، سددها المدافع فاران بالرأس لترتطم بالعارضة في الدقيقة 4.


وجاء الرد سريعًا من أياكس أمستردام، بهدف من أقدام المغربي حكيم زياش في الدقيقة 7، حيث استقبل تمريرة سحرية من الجهة اليمنى عبر تاديتش، ليُسكن الكرة في يمين الحارس كورتوا.


وحاول البرازيلي فينيسيوس تعديل النتيجة، حيث استقبل عرضية من لوكاس فاسكيز، وقرر الاعتماد على الحل الفردي وسدد كرة قوية، لكن تصدى لها حارس أياكس أونانا في الدقيقة 9.


واقتنص نيرس الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 18، حيث توغل تاديتش بين دفاعات الميرنجي، ومرر كرة في العمق، لنيرس الذي راوغ الحارس كورتوا قبل أن يضع الكرة في الشباك.


وأهدر نيرس فرصة تسجيل الهدف الثالث، حيث انطلق بالكرة على الجبهة اليسرى، وانفرد بكورتوا، قبل أن يُسدد بجانب القائم الأيمن لحارس ريال مدريد، في الدقيقة 21.


وتألق الحارس أونانا لاعب أياكس، في التصدي لتسديدة من لوكاس فاسكيز، في الدقيقة 22، إثر محاولات الميرنجي لتقليص الفارق.


وحاول تاديتش تسجيل الهدف الثالث لأياكس، حيث تقدم على الجبهة اليمنى واستغل تمريرة في العمق، وسدد بقوة لكن كورتوا تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 25.


وتلقى ريال مدريد ضربتين موجعتين بتعرض الطرفين لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور للإصابات، ليضطر سولاري إلى الدفع بالثنائي جاريث بيل وماركو أسينسيو على الترتيب، وأخيرًا أشرك فالفيردي بدلا من كاسيميرو.


ومنع القائم الأيمن لأياكس، الويلزي جاريث بيل من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، بعد تسديدة قوية من لاعب الميرنجي في الدقيقة 42.
 


ومع بداية الشوط الثاني، حاول ماركو أسينسيو تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، حيث سدد كرة على يمين أونانا حارس أياكس، مرت بجانب القائم في الدقيقة 48.


وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لانفراد من تاجليافيكو، مهاجم أياكس في الدقيقة 50 من المباراة.


وفشل بنزيما في تقليص الفارق، حيث تقدم على الجانب الأيسر، وراوغ مدافع أياكس، وسدد بيمينه لكن الكرة مرت بجانب القائم الايسر للحارس أونانا في الدقيقة 58.


وسجل دوسان تاديتش الهدف الثالث لأياكس أمستردام في الدقيقة 62، حيث سدد كرة قوية أقصى يمين الحارس كورتوا بصناعة من فان دي بيك، بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو حيث كان هناك شك حول خروج الكرة من الملعب في بداية الهجمة.


وتصدى الحارس أونانا ببراعة، لمحاولة جاريث بيل في الدقيقة 67، حيث سدد الويلزي بقوة أخرجها الكاميروني بقدمه.


وسجل أسينسيو الهدف الأول لريال مدريد، في الدقيقة 70، بتسديدة صاروخية أقصى يسار الحارس أونانا، مستغلا تمريرة سحرية من ريجيلون.


ونجح شوني في تسجيل الهدف الرابع لأياكس، في الدقيقة 72، حيث حصل على ركلة حرة، سددها مباشرة أقصى يسار كورتوا.


وقرر تين هاج المدير الفني لأياكس، الدفع بداني بدلا من شوني، ودولبيرج بدلا من نيرس، وأخيرًا فيلتمان بدلا من مزراوي.


وفشل الملكي في العودة في المباراة، وأهدر بنزيما فرصة الهدف الثاني، وعلى الجانب الآخر، أهدر زياش فرصة الهدف الخامس.


قد تعجبك هذه المواضيع