آخر المستجدات
نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده
عـاجـل :

مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية

الاردن 24 -  
‎مالك عبيدات - كشف رؤساء مجالس محافظات عن نيتهم عقد اجتماع موسع للتباحث حول تخفيض موازنات مجالس المحافظات من قبل الحكومة وعدم حل القضايا الجوهرية التي تعترض عملهم وعدم تدوير المبالغ المخصصة للمشاريع.

وقالوا إن جميع الخيارات مطروحة أثناء الاجتماع ومنها الاستقالة الجماعية للمجالس نظرا لعدم قدرتها على العمل وتحميلها المسؤولية أمام المواطنين.

وحول ذلك قال رئيس مجلس محافظة إربد الدكتور عمر المقابلة إن المجالس لن تتحمل الاستمرار في العمل إذا ما بقيت الأمور على ما هي عليه الآن، مشيرا إلى أن اجتماعا سيعقد يوم الأربعاء المقبل لرؤساء المجالس لتدارس الأوضاع والخروج بقرار موحد للرد على القرارات الحكومية.

وأضاف المقابلة ل الأردن 24 أن تخفيض موازنات مجالس المحافظات مرفوض بأي حال من الأحوال في حال عدم التراجع عن قراراته، مشيرا إلى أن المجالس تريد العمل والحكومة أصبحت تعيق عملها.

وقال إن المشاريع للمحافظات بدأت تتآكل وهناك مشاريع لم تنفذ أصلا وأصبحت عبارة عن حبر على ورق في ظل عدم تدوير المشاريع أو المبالغ المخصصة لها في الموازنة والتعامل معها بطريقة تسيير الأوضاع دون أن نلمس شيئا على أرض الواقع.

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي إن الحكومة لم تضع معايير واضحة أثناء إعداد الموازنات ولاتستند إلى الواقع وأصبحنا نشعر أن هناك عمليات ممنهجة لإحباط عملنا أو الإساءة لنا أمام قواعدنا الانتخابية.

وأضاف المجالي ل الأردن 24 أن المجلس قرر تقديم استقالته في حال أصرت الحكومة على الاستمرار بهذه الإجراءات ، وعلينا الاحتجاح عليها ورفضها لأنها لاتغني ولاتسمن من جوع.

وقال إن المجالس دورها التخطيط لخدمة أبناء المحافظات وتقديم المشاريع التي تتوافق مع واقعها والحكومة ليس لها دور إيجابي في ذلك وهي تتخبط في قراراتها ولن نكون جسرا لتمرير تلك القرارات.

من جانبها قالت نائب رئيس مجلس محافظة معان عايدة الخطاب إن الاستقالة لابد منها في حال استمرت الحكومة بسياسة تخفيض الموازنات وعدم تنفيذ المشاريع التي تقر من قبل مجالس المحافظات.

وأضافت ال خطاب ل الأردن 24 أن الحكومة لم تقم بتنفيذ 3% من المشاريع المقرة في الموازنة ولاتقوم بتدوير المبالغ المخصصة للمشاريع ولاتقوم بترصيدها لحساب مجلس المحافظة وكان هناك سياسة ممنهجة لذلك.

وتساءلت أين تذهب المخصصات التي يتم رصدها كل عام لمجالس المحافظات، ومتى ستنفذ المشاريع التي ستقر، خاتمة بأن مجالس المحافظات لن تكون ممسحة زفر للحكومة وإلقاء اللوم عليها، وعلى أرض الواقع الحكومة هي من لاينفذ المشاريع .