آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

محافظة للطلبة الجدد: "الأردنية" ستبذل كل ما بوسعها لجعل دراستكم تجربة ممتعة

الاردن 24 -  
أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة مخاطبا الطلبة الجدد أن الجامعة ستبذل كل ما بوسعها لجعل دراستهم فيها تجربة ممتعة ومفيدة ولتعدهم إعدادا ملائما للحياة العملية.

 

واستنهض محافظة همم الطلبة الجدد أن يغتنموا حياتهم وهم في قمة النشاط والحيوية لتحقيق أهدافهم ورفع اسم الجامعة والأردن عاليا وأن يكونوا على قدر المسؤولية.

 

وأوصى الطلبة بالانخراط في النشاطات الجامعية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة والاتحاد والجمعيات والأندية الطلابية بما تقدمه من أعمال تطوعية وخدمة للمجتمع لتعزز في أنفسهم المسؤولية الاجتماعية والعمل الجماعي الإيجابي والالتزام الأخلاقي الذاتي، الذي من شأنه أن يحفز فيهم قيم العمل والإنتاج والعطاء.

 

وقال: "إن الإعداد الأكاديمي لكم والدراسة المتخصصة أمران في غاية الأهمية، ولكن الجامعة ليست قاعة درس فقط، إنما مسرح لصقل وتطوير شخصياتكم اجتماعيا وثقافيا وسلوكيا، وهذا أمر يوازي التأهيل العلمي لكم".

 

ودعا محافظة الطلبة إلى الاستفادة من برامج التبادل الطلابي التي توفرها الجامعة مع جامعات عريقة في أمريكا وأوروبا باعتبارها تجربة فريدة ومفيدة.

 

وقدم محافظة للطلبة إيجازا حول حزمة المتطلبات الجديدة وتوجهات الجامعة نحو التعليم المدمج قائلا: "إن هذا العام مخلتلف عن الأعوام السابقة يشمل مواد جديدة وسيتم تدريس بعضها بطريقة التعليم المدمج الذي يقوم على لقاءات صفية إلى جانب تعلم إلكتروني".

 

وتضم حزمة المتطلبات مواد إجبارية مثل الثقافة الوطنية ومهارات التواصل ومهارات التعلم والبحث العلمي ومقدمة في الفلسفة والتفكير الناقد والحضارة الإنسانية الى جانب العلوم العسكرية، ومواد اختيارية مثل الثقافة الإسلامية والثقافة القانونية، والثقافة الصحية، ووسائل التواصل الاجتماعي والريادة والإبداع.

 

أما الأمر المختلف قال محافظة إنه سيتم توزيع الطلبة في أسر جامعية على أعضاء هيئة التدريس بحيث يخصص لكل عضو هيئة تدريس (5 – 6) طلاب يلتقونه مرة أسبوعيا على الأقل يناقشون قضايا الحياة الجامعية وأخلاقياتها والمشاكل التي تواجههم.

وشدد محافظة أن الجامعة تعول كثيرا على تجربة الأسر الجامعية وتوليها اهتماما كبيرا وتسعى من خلالها إلى تجسير الهوة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتوفير الإرشاد والنصح للطلبة الجدد في أمور حياتهم الجامعية والاجتماعية.

 

جاء ذلك خلال حفل مهيب استقبالا للطلبة الجدد درجت عمادة شؤون الطلبة على تنظيمه سنويا احتفاء بهم ولمناقشة همومهم ومشاكلهم وإطلاعهم على أنشطة الجامعة والحراك الطلابي، وكل ما يتعلق بحياتهم الجامعية.

 

واشتمل الحفل على عرض فيلم حول نشأة الجامعة وتطورها تلاه عرض غنائي لفرقة اللوزيين، وعرض موسيقي لكورال الجامعة.

 

حضر الحفل عميد شؤون الطلبة ورئيس اتحاد الطلبة وعمداء الكليات ومديرو الوحدات والدوائر الإدارية أجابوا خلاله عن استفسارات الطلبة وأسئلتهم حول مجمل العملية التعليمية وأنظمتها والعمليات الإدارية المرافقة لها.