آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

التخليص على 200 مركبة هايبرد منذ بداية العام.. مقارنة مع 7500 مركبة هايبرد العام الماضي

الاردن 24 -  
* الخزينة خسرت 121 مليون دينار جراء الضرائب الجديدة على المركبات


مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن الخزينة تكبّدت خسائر بنحو 121 مليون دينار منذ بداية العام نتيجة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة هاني الملقي بخصوص التخليص على المركبات، فيما تكبّد المستثمرون خسائر تصل إلى 30 مليون دينار.

وأضاف رمان لـ الاردن24 إن عدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال الفترة الخمسة أشهر الأولى من العام 2018 بلغ نحو 200 مركبة، مقارنة مع 7500 مركبة خلال نفس الفترة من العام 2017.

وأشار رمان إلى أن الحكومة السابقة أخفقت بادارة الملف الاقتصادي وذلك لعدم وجود خطط وبرامج ورؤى اقتصادية واضحة وقادرة على تحفيز بيئة الاستثمار واستقرار التشريعات وزيادة النمو الاقتصادي ومعالجة قضايا الفقر والبطالة.

ودعا رمان رئيس الوزراء المكلف، الدكتور عمر الرزاز، لاعادة النظر بالقرارات الاقتصادية وبخاصة قرار 598 الذي يشجع على الشطب والاستبدال إلى ما كان عليه سابقا باستيفاء 25% للاستبدال و12% للشطب، وإلغاء ضريبة الوزن التي سجّل الاردن سابقة بها، مشيرا إلى أن تعهدات رئيس الحكومة مبشرة وتدعو الى التفاؤل حتى الآن..