آخر المستجدات
المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعلنون اضرابا عن الطعام بنس: كلمة أردوغان حول مقتل خاشقجي تتعارض مع تأكيدات النظام السعودي متحدثون لـ الاردن24: على المفاوض الاردني الحذر من الابتزاز الاسرائيلي.. والقانون الدولي في صف المملكة ابو عاقولة لـ الاردن24: فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر.. والوضع لا يسمح بالعمل ليلا "سكاي نيوز" البريطانية: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي بمنزل القنصل السعودي النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة المهندسون العاملون في التربية يعلقون اضرابهم حتى نهاية الشهر القادم "المعلم النقابي" يرفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي "المهندسين" تستنكر اعتقال المهندس العلاوين المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا - فيديو وصور اردوغان: لدينا ادلة على أن قتل جمال خاشقجي لم يكن وليد شجار.. وادعو الملك سلمان لتسليم المنفذين هميسات لـ الاردن24: لا نلغي أي طلب من ديوان الخدمة إلا بوصول المتقدم إلى 55 عاما ابو السكر يهاجم وزارة البلديات.. ويستهجن تشكيل لجان تحقيق وتسريب الكتب الحكومة: اتخذنا كافة الخطوات لابلاغ اسرائيل بقرار الباقورة والغمر وزير الخارجية السعودي: سنقبض على كل المسؤولين عن وفاة"خاشقجي الوزير العموش ل الاردن٢٤: صرف مستحقات العاملين على الصحراوي نهاية الشهر الحالي 14 اصابة بتصادم 4 مركبات وحافلة مدرسة في عمان رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي

التخليص على 200 مركبة هايبرد منذ بداية العام.. مقارنة مع 7500 مركبة هايبرد العام الماضي

الاردن 24 -  
* الخزينة خسرت 121 مليون دينار جراء الضرائب الجديدة على المركبات


مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن الخزينة تكبّدت خسائر بنحو 121 مليون دينار منذ بداية العام نتيجة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة هاني الملقي بخصوص التخليص على المركبات، فيما تكبّد المستثمرون خسائر تصل إلى 30 مليون دينار.

وأضاف رمان لـ الاردن24 إن عدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال الفترة الخمسة أشهر الأولى من العام 2018 بلغ نحو 200 مركبة، مقارنة مع 7500 مركبة خلال نفس الفترة من العام 2017.

وأشار رمان إلى أن الحكومة السابقة أخفقت بادارة الملف الاقتصادي وذلك لعدم وجود خطط وبرامج ورؤى اقتصادية واضحة وقادرة على تحفيز بيئة الاستثمار واستقرار التشريعات وزيادة النمو الاقتصادي ومعالجة قضايا الفقر والبطالة.

ودعا رمان رئيس الوزراء المكلف، الدكتور عمر الرزاز، لاعادة النظر بالقرارات الاقتصادية وبخاصة قرار 598 الذي يشجع على الشطب والاستبدال إلى ما كان عليه سابقا باستيفاء 25% للاستبدال و12% للشطب، وإلغاء ضريبة الوزن التي سجّل الاردن سابقة بها، مشيرا إلى أن تعهدات رئيس الحكومة مبشرة وتدعو الى التفاؤل حتى الآن..