آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

التخليص على 200 مركبة هايبرد منذ بداية العام.. مقارنة مع 7500 مركبة هايبرد العام الماضي

الاردن 24 -  
* الخزينة خسرت 121 مليون دينار جراء الضرائب الجديدة على المركبات


مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن الخزينة تكبّدت خسائر بنحو 121 مليون دينار منذ بداية العام نتيجة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة هاني الملقي بخصوص التخليص على المركبات، فيما تكبّد المستثمرون خسائر تصل إلى 30 مليون دينار.

وأضاف رمان لـ الاردن24 إن عدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال الفترة الخمسة أشهر الأولى من العام 2018 بلغ نحو 200 مركبة، مقارنة مع 7500 مركبة خلال نفس الفترة من العام 2017.

وأشار رمان إلى أن الحكومة السابقة أخفقت بادارة الملف الاقتصادي وذلك لعدم وجود خطط وبرامج ورؤى اقتصادية واضحة وقادرة على تحفيز بيئة الاستثمار واستقرار التشريعات وزيادة النمو الاقتصادي ومعالجة قضايا الفقر والبطالة.

ودعا رمان رئيس الوزراء المكلف، الدكتور عمر الرزاز، لاعادة النظر بالقرارات الاقتصادية وبخاصة قرار 598 الذي يشجع على الشطب والاستبدال إلى ما كان عليه سابقا باستيفاء 25% للاستبدال و12% للشطب، وإلغاء ضريبة الوزن التي سجّل الاردن سابقة بها، مشيرا إلى أن تعهدات رئيس الحكومة مبشرة وتدعو الى التفاؤل حتى الآن..