آخر المستجدات
العرموطي يطالب الرزاز بكشف المسؤول عن ترخيص مهرجان "قلق".. ويقول إنه تضمن فجورا العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين إعلان قائمة القبول الموحد غدا اصابة خمسة اشخاص إثر حادث تصادم في المفرق موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويحذرون من اي تدخل كلام الرزاز كفارغ بندق.. خليٌ من الجدوى ولكنه يفرقع .. البلديات تحيل ملفات إلى مكافحة الفساد.. وتفوض بنك تنمية المدن بتسديد مستحقات الضمان التعليم العالي تعلن القوائم التي سيتضمنها "القبول الموحد" خبراء يكشفون "كارثية" نصوص قانون ضريبة الدخل المعدل - تفاصيل الطراونة لـ المعشر: عدلوا قانون الضريبة قبل ارساله للنواب.. و 28 ملاحظة للنقابات على القانون المعشر يتحدث عن ضريبة البنوك ويقول: صندوق النقد رد علينا "أنتم من يحتاجنا وليس العكس" مجلس التعليم العالي يتخذ عدة قرارات.. ويعدل شرط الاستفادة من مقاعد "المصلحة الوطنية" صحيفة: خلافات أردنية مصرية بسبب شركة الجسر العربي.. وجمعية عمومية الأحد

معن القطامين: الحكومة اتهمت الشباب بدل محاورتهم .. وعليها التوقف عن سياسة "القيادة الأبوية" التي مللناها

الاردن 24 -  

هديل الروابدة - انتقد الناشط الاجتماعي والخبير الاقتصادي الدكتور معن القطامين استمرار مشهد التناقض الذي يسيطر على الموقف الحكومي مؤخراً، والذي بدا واضحاً في اجتماع رئيس الوزراء وفريقه الوزاري ببعض الشباب من مختلف المحافظات الجمعة الماضية في مدينة الحسين للشباب، لفتح أبواب الحوار معهم والحديث حول مشاكلهم.

حيث انقلب الحوار "الفاشل"  كما وصفه القطامين إلى اتهامات موجهة من الوزراء إلى الشباب الحاضرين، وتحميلهم مسؤولية البطالة والظرف الاقتصادي المزمن الذي يمر به الوطن، مبررين أن القطاع الخاص مليء بفرص العمل إلا أن الشباب غير مؤهل للتوظيف.

وأضاف في معرض حديثه لـ الأردن24 أن اللقاء كان بمثابة جراحة تجميلية لشكل الحكومة، ولإظهار مدى تفاعلها وتجاوبها مع الشباب من خلال لقائهم ومحاورتهم.

وأكد القطامين، أن الشباب يجب أن يكون جزءاً من صناعة القرار، وأن يشارك بجميع الفعاليات والنقاشات والقرارات قبل اتخاذها، بدلاً من تغييبهم وتقليص مشاركة المرأة والمتقاعدين و ذوو الخبرة.

واستهجن نصائح رئيس الوزراء وفريقه للحضور، بدلا من تقديم حلول لمشاكلهم، ودعا الحكومة إلى التوقف عن سياسة "القيادة الأبوية" لأنها في موضع مساءلة من الشعب وليس تقديم النصائح لهم.

وقال القطامين إن من واجب الحكومة وفريقها الوزاري أن توقف هدرها،و أن تقدم حلولاً إبداعية و تدرس تجارب عالمية وعربية ناجحة وتطبيقها بما يلاءم الأردن، بدلاً من تطبيق نهج ترشيد الاستهلاك، المخالف للفكر الاقتصادي العالمي الذي يحث الأفراد على الاستهلاك لتحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط حركة البيع والشراء.

ولفت إلى أن الأردن بلد مليء بالإمكانات الطبيعية والشبابية التي تستطيع أن تقوم اقتصاد الدولة في حين تنحى الملقي وفريقه ليتسلم المسؤولية من هم أجدر وأكفأ.