آخر المستجدات
23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني العقاد لـ الاردن24: الحكومة خفضت الضريبة على (5) سلع.. وباقي المواد لا نستوردها!
عـاجـل :

ممثلو قطاعات تجارية: سنخاطب الملك!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن عددا من ممثلي القطاع التجاري بصدد مخاطبة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين طالبة منه التدخل من أجل حلّ مجالس غرف التجارة واجراء الانتخابات خلال الفترة القادمة.

وبحسب المصادر لـ الاردن 24 فإن ممثلي عدة قطاعات تجارية لمسوا خلال الفترة الماضي وجود ضغوطات تمارسها غرف تجارية على الحكومة لابقاء الوضع على ما هو عليه، خدمة لمصالحهم الشخصية، كما أنهم بدأوا بممارسة ضغوط على الحكومة لتفصيل قانون على مقاسهم وبما يخدم بقاءهم بشكل شخصي.

وقالت المصادر إن أعضاء الغرف التجارية المتضررين من هذه الممارسات قرروا اللجوء إلى جلالة الملك مناشدة إياه الايعاز بحل المجالس الحالية واجراء الانتخابات وصياغة مشروع القانون بعيدا عن المصالح الشخصية وبما يخدم القطاع الخاص في المملكة من خلال ضخ دماء جديدة في ادارات الغرف.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، قال في وقت من مطلع شهر نيسان الحالي إن الوزارة ستجري انتخابات غرف الصناعة والتجارة خلال العام الحالي، مشيرا الى انه سيتم قريبا احالة مسودة قانون اتحاد غرف الصناعة والتجارة الى مجلس الامة.

وأضاف إن مسودة مشروع القانون سيتم تقديمها لمجلس الامة قبل نهاية شهر نيسان الحالي، وذلك ليتمكن المجلس من اقرار القانون قبل انتهاء دورته الحالية وبما يساعد في تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير اداء الغرف.