آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

ممدوح العبادي: الاردن يشهد محاولة لتمهيد تصفية القضية الفلسطينية تُنظّر لها أدوات "كارنيغي"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الوزير الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي من محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، مشيرا إلى أن نزع صفة لاجئ عن 2 مليون فلسطيني يقيمون في المملكة ومحاولات تصفية "الاونروا" جزء رئيسي من مخططات الادارة الأمريكية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

وقال العبادي لـ الاردن24: "اليوم، نشهد في الأردن محاولة لتمهيد تنفيذ تلك المخططات عبر الحديث عن عقد اجتماعي جديد تُنظّر له أدوات معهد كارنيغي، كما يتبنّاه البنك الدولي الذي تحدّث سابقا عن ضرورة اعادة تعريف الهوية الأردنية، وهذا بالتأكيد يتماهى مع صفقة القرن".

وأضاف العبادي: "صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة لتنفيذها تمثّل أمانيّ وطموحات الادارة الأمريكية التي تريد انهاء القضية الفلسطينية لصالح الاحتلال الاسرائيلي، وهنا لا بدّ من الالتفات إلى قرارات حكومة الاحتلال الأخيرة التي تتضمن سنّ تشريعات من أجل تصفية الشعب الفلسطيني بتهجيره من أراضيه إلى أي بقعة في الكون، والأردن كما ترى الادارة الصهيونية هو الوطن الثاني المناسب للفلسطينيين".

وشدد العبادي على أن كلّ تلك المؤامرة لن تمرّ دون موافقة السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة محمود عباس والأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، معبّرا عن ايمانه بأن كلا الطرفين سيرفض تلبية رغبات الادارة الأمريكية "وأن هناك صلابة في الموقفين بما يتماهى مع الموقف الشعبي".