آخر المستجدات
مراد لـ الاردن٢٤: اللجنة المشتركة ستبدأ باجراء مقابلات التوظيف في قطر بعد اختيارهم ابو الراغب لـ الأردن24: اقصاؤنا من مشاورات قانون الضريبة لا ينذر بخير أبدا العبوس : تعليق العمل بلائحة الاسعار لأجل الوطن والمواطن "النقباء" يطالب سحب لائحة الأجور.. والعبوس يستشير نقابته مصادر: نظام فوترة وطني لمعالجة التهرب الضريبي.. ولا ضريبة على شريحة المتقاعدين نقباء أصحاب عمل يرفضون قرار نقابة الأطباء ويعتبرونه "مخجلا" الاطباء يطلقون على فقراء الوطن رصاصة الرحمة! الصفدي لـ الاردن24: لم نطلع على تعديلات الضريبة.. وسنجري الحوار اللازم قبل اقرار القانون العتوم تطالب باحتساب كفاية اللغة العربية كنقاط للتنافس وليس كشرط للتعيين ذبحتونا: العلوم الإسلامية ترفع رسوم التنافس على القبول الموحد بنسب فلكية الحداثة النيابية: سندرس الخطوات القانونية للضغط على الأطباء للتراجع عن قرارهم البدور ينفي مزاعم الأطباء: لم أطلع على لائحة الاجور ولم تُعرض علينا بأي شكل الاطباء: علاج مواطني البلد ليست مسؤولية القطاع الخاص.. والقطاع العام مفتوح أمام غير القادرين! الشواربة لـ الاردن24: سنواصل اعادة هيكلة الامانة.. والحوار حول نظام الابنية مستمر التربية لـ الاردن24: سنفتح المجال امام الطلبة الذين استنفدوا حقهم منذ عام 2006 لاستكمال متطلبات النجاح النائب الطراونة: لا زلنا بانتظار مفاجآت "مصنع الدخان".. ولن نقبل إلا بالرؤوس الكبيرة غنيمات لـ الاردن24: عشرة وظائف قيادية شاغرة ستعلن عنها الحكومة خلال الأيام القادمة لا استغناء عن أيّ من موظفي الدولة "أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد

ممدوح العبادي: الاردن يشهد محاولة لتمهيد تصفية القضية الفلسطينية تُنظّر لها أدوات "كارنيغي"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الوزير الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي من محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، مشيرا إلى أن نزع صفة لاجئ عن 2 مليون فلسطيني يقيمون في المملكة ومحاولات تصفية "الاونروا" جزء رئيسي من مخططات الادارة الأمريكية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

وقال العبادي لـ الاردن24: "اليوم، نشهد في الأردن محاولة لتمهيد تنفيذ تلك المخططات عبر الحديث عن عقد اجتماعي جديد تُنظّر له أدوات معهد كارنيغي، كما يتبنّاه البنك الدولي الذي تحدّث سابقا عن ضرورة اعادة تعريف الهوية الأردنية، وهذا بالتأكيد يتماهى مع صفقة القرن".

وأضاف العبادي: "صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة لتنفيذها تمثّل أمانيّ وطموحات الادارة الأمريكية التي تريد انهاء القضية الفلسطينية لصالح الاحتلال الاسرائيلي، وهنا لا بدّ من الالتفات إلى قرارات حكومة الاحتلال الأخيرة التي تتضمن سنّ تشريعات من أجل تصفية الشعب الفلسطيني بتهجيره من أراضيه إلى أي بقعة في الكون، والأردن كما ترى الادارة الصهيونية هو الوطن الثاني المناسب للفلسطينيين".

وشدد العبادي على أن كلّ تلك المؤامرة لن تمرّ دون موافقة السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة محمود عباس والأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، معبّرا عن ايمانه بأن كلا الطرفين سيرفض تلبية رغبات الادارة الأمريكية "وأن هناك صلابة في الموقفين بما يتماهى مع الموقف الشعبي".