آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث12 || الاردن24 تنشر النتائج الاولية لانتخابات نقابة المعلمين - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

"موارد ومستثمري الاسكان" تطلقان مشروع انشاء ضواحي سكنية لمحدودي الدخل

الاردن 24 -  
وقعت مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع انشاء ضواحي سكنية متكاملة الخدمات ضمن مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز.
ووقع المذكرة عن المؤسسة مديرها العام م. باسم طلفاح وعن الجمعية رئيس مجلس ادارتها م.زهير العمري، وذلك في مقر الجمعية.
وتشكل المذكرة اتفاقا اطاريا سيتم تفصيلة لاحقا لبيان واجبات وحقوق الاطراف اضافة الى تحديد نطاق العمل بشكل دقيق بما يُمكن من تنفيذ المشروع.
وقال م.العمري ان المشروع ينسجم مع التوجهات الملكية وخطط الحكومة للتخفيف على المواطنين وتمكينهم من امتلاك المسكن المناسب في ظل ارتفاع اسعار العقار.
وبين ان المشروع سيساهم بتدريب الشباب الباحثين عن العمل على المهن الانشائية التي تدر للدخل المناسب على العاملين فيها.
واشار م.العمري ان الضواحي السكنية ستضم العديد من الخدمات التي يحتاجها قاطنيها، من ملاعب وحدائق وخدمات مختلفة.
ولفت ان المرحلة الاولى لمشروع الضواحي السكنية، تشمل اقامة 500 شقة بمعدل مساحة مئة متر مربع لكل منها، وطالب الحكومة بتخفيض الفائدة على القروض السكنية للمستفيدين من هذه الضواحي بنسبة 50%.
ومن جانبه اشاد م.طلفاح بالدور الذي تقوم به الجمعية في التخفيف على المواطنين وتمكينهم من امتلاك الشقق السكنية، وكما اثنى على التعاون القائم بين المؤسسة وباقي الجهات الرسمية.
وقال ان المشروع سيساهم في توفير فرص عمل للعمالة الوطنية، عدا عن الهدف الرئيسي بتوفير السكن باسعار مناسبة في الزرقاء كبداية وصولا الى باقي المحافظات.
ولفت الى تجربة المؤسسة في مشروع العبدلي والذي بات يعد صرحا حضاريا في العاصمة عمان.
وبموجب هذه المذكرة فان المشروع يهدف الى توفير تجمع سكني متكامل الخدمات بما يناسب حاجات الاسر الشابة  وذوي الدخل المحدود والمتوسط ليكون نموذجاً يمكن تكراره في مناطق اخرى من المملكة.
كما يتضمن المشروع الريادي الذي سيقام على اراضي في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الزرقاء فرص لتدريب وتشغيل الاردنيين من الطاقات الشابة في نفس المشروع.
وتبلغ مساحة المواقع المقترحة لاقامة المشروع حوالي 25 دونم تصلح لاقامة المشروع، وتتميز بانها قريبة من مدينة الزرقاء ويسهل ربطها على شبكات وخطوط الخدمات العامة، وسيتم اختيار الموقع المفضل من بين المواقع المقترحة بعد اجراء الاعمال المساحية اللازمة والاطلاع الميداني عليها.
وقدم م.محمد شكري هاشم وم.عادل بصبوص عرضا مرئيا حول التفاصيل المتعلقة بالمشروع ومبادرة الضواحي السكنية بشكل عام.