آخر المستجدات
الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر مجلس الوزراء يبحث قضية الباقورة والغمر بعد ابلاغ الاردن للحكومة الإسرائيلية قرارها عدم تجديد الملحقين. لجنة لتقييم أسعار أراضي الدولة المعتدى عليها.. ومتقرح بمبادلة ملكيات المواطنين الملك عبدالله يعلن إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية وادي عربة.. وابلاغ اسرائيل بالقرار الكيلاني: سنعلن أسماء شركات التأمين المقاطعة خلال 48 ساعة النواب يتوافق على اختيار اعضاء 15 لجنة دائمة - اسماء

مواطنون يستهجنون منع محافظ العاصمة فعالية #طير_طيارتك .. ويتهمونه بمخالفة القانون

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن مواطنون قرار محافظ العاصمة، سعد شهاب، منع فعالية #طير_طيارتك الورقية، والتي دعت إليها فعاليات شعبية تاكيدا على حق العودة للاجئيين الفلسطينيين وتضامنا مع الأهل في غزة، والذين أصبحت الطائرات الورقية إحدى أبرز أساليب احتجاجهم على الاحتلال.

وقال منظمون للفعالية إنهم اتبعوا تعليمات قانون الاجتماعات العامة لسنة ٢٠١١ والذي يشترط تقديم "إخطار" للحاكم الإداري بتفاصيل الفعالية، وذلك تمسكاً بحقهم الدستوري والقانوني بالتجمهر وكذلك إيماناً منهم بوجوب الوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ضد الاستعمار الصهيوني.

ولفتوا إلى أنهم فوجئوا برد فعل قوات الأمن التي قامت أولا بتوقيف الشخص الذي تقدم باخطار للحاكم الإداري قبل "٤٨ ساعة" وفقاً لمتطلبات القانون، وثانياً باخافة أطفال ومشاركين بالفعالية من خلال محاولة فض التجمهر بالقوة وسحب الطائرات الورقية عنوةً وقطع خيطانها بالمقصات ووقوف أفراد الدرك بأعداد كبيرة حاملين العصي أمام المشاركين حيث ادعت القوات الأمنية بأن هذه الفعالية "غير مرخصة"، منتهكين بذلك تعديلات قانون الاجتماعات العامة.

وندد المنظمون بما وصفوها تجاوزات أفراد أمن بحق المشاركين، حيث جرى التهجم اللفظي والدفع بالأيدي واعتقال الشاب والتهديد بالحبس في حال عدم إلغاء الفعالية، متسائلين عن مدى اتساق هذه الاجراءات مع الموقف الرسمي والتصريحات الاعلامية الرسمية المناهضة لانتهاكات الاحتلال الصهيوني.

ومن جانبها حاولت الاردن 24 الاتصال بمحافظ العاصمة لمعرفة اسباب منع الفعالية، إلا أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.