آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

ميشيل الصايغ يحاور الشباب في منصة زين للإبداع ZINC

الاردن 24 -  
استضافت منصة زين للإبداع ZINC رجل الأعمال ميشيل الصايغ؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الصايغ، وذلك ضمن سلسلة جلسات متحدثي Think ZINC التي تقام باستمرار في منصة زين للإبداع مع شخصيات مؤثرة وملهمة وقصص نجاح من مختلف المجالات، والتي يتم خلالها مناقشة مختلف المواضيع التي تهم الشباب.


وتحدث الصايغ خلال الجلسة التي أدارها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، عن قصة نجاحه ونشأته وعمله مع والده منذ أن كان في السابعة من عمره، حيث أكد على مبدأ عائلة الصايغ في أن ينخرط أبناؤهم في أعمال العائلة حالهم كحال الموظفين، وذلك ليكتسبوا الخبرات اللازمة وليتلمسوا حاجات العمل والعمال عن قرب، مشيراً إلى الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، حيث أن أغلب الخريجين يفتقدون إلى المعلومات والخبرات العملية اللازمة.


وتابع الصايغ حواره مع الشباب ممن حضروا هذه الجلسة الملهمة، حيث أكد على أن الوصول للنجاح هو أمر سهل جداً في حال توفّرت العزيمة وأحسن الشخص انتهاز الفرص المتاحة، وبدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة على أن فرص العمل متاحة ومتوفرة دائماً على أن ينتهز الشخص أول فرصة تأتي أمامه، مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريق حيث أن النجاح هو نجاح الفريق وليس بالعمل الفردي. 

كما تحدّث الصايغ عن مراحل تطوّر شركات مجموعة الصايغ وعن أبرز التحديات التي واجهها خلال مسيرته في العمل، وعن كيفية تطويع هذه التحديات والتغلب عليها، حيث قال في تعريفه للنجاح، أن النجاح بالنسبة له هو الإدارة؛ من مبدأ "الصلاحيات تُنزع ولا تُمنح".

وعن التغيير نحو الأفضل، قال الصايغ بأنه يؤمن بمقوله لجلالة الملك الحسين طيب الله الثراه عندما قال: "التغيير يبدأ من النفس"؛ مشيراً إلى قصص نجاح لأشخاص يعرفهم على الصعيد الشخصي، ضربوا أروع الأمثلة في المثابرة والإصرار للوصول إلى الأهداف.

وأكد الصايغ على أهمية المرأة ودورها في الأعمال، وقدرتها على تسلّم المهام وتأديتها على أكمل وجه، مشيراً إلى نسبة كبيرة من النساء العاملات في شركات مجموعة الصايغ، وفي مقدمتهم زوجته.