آخر المستجدات
حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة

نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقابيون تجاهل نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس تسمية مندوب القدس في اللجنة التي نسّب لوزير الصحة الدكتور سعد جابر بتعيينها لادارة شؤون النقابة بدلا من الأعضاء المستقيلين، وتنسيبه بتعيين مندوب من داخل الأردن مكانه.

وقالوا لـ الاردن24 إن هذا الاجراء يتم لأول مرة منذ تأسيس النقابة، متسائلين عن الدافع وراء ذلك، والشخص المخوّل بتمثيل أطباء والأراضي المحتلة، مستغربين عدم التفات وزير الصحة لذلك الأمر.

العرموطي: مخالفة للقانون

وحول ذلك، أكد نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور أحمد العرموطي، أن الغاء مندوب القدس هو أحد الأخطاء التي ارتكبها الدكتور العبوس، بالاضافة إلى الأخطاء القانونية الأخرى.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 إن مندوب القدس لم يتقدم باستقالته إلى النقيب مع الأعضاء الآخرين، ولذلك كان يجب أن يبقى ويتم تسمية 11 عضوا بدل المستقيلين، مشيرا إلى أنه لم يجد تفسيرا لهذا الاجراء.

وقال إن النص القانوني في المادة 75 من قانون النقابة تقول إن اللجنة يجب أن يشكلها وزير الصحة برئاسته، وما تمّ مخالفة صريحة لقانون النقابة، متمنيا على الوزير العودة عن الخطأ والسير حسب القانون.

أبو حسان: للنقابة فرعان

وقال نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور هاشم أبو حسان، إن القانون نصّ على أن للنقابة فرعان؛ فرع القدس وعمان، ولا نعلم سبب عدم تسمية مندوب القدس والتنسيب بعضو من داخل المملكة بدلا عنه.

وأضاف أبو حسان لـ الاردن24 إن هنالك عرفا قائما منذ سنوات بتسمية مندوب القدس في مجلس النقابة، ويتم اختياره من الأعضاء، بل إنه وفي إحدى السنوات نجح 12 عضوا من المترشحين واستقال أحدهم ليتم تسمية مندوب القدس.

الفتياني: اجراء غير مبرر!

واتفق عضو مجلس النقابة المستقيل، الدكتور هشام الفتياني، مع العرموطي وأبو حسان بالقول إن نقيب الأطباء الحالي ارتكب مخالفة قانونية بهذا الاجراء، بالاضافة إلى المخالفات السابقة.

وقال الفتياني إن سبب عدم تسمية مندوب القدس مازال مبهما، ولانعلم الدوافع خلفه، رافضا التشكيك فيه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies