آخر المستجدات
الآليات تبدأ بحفر أراضِ ابسر أبو علي لمد "انبوب الغاز الاسرائيلي".. والأهالي يحذرون (صور) معتصمو السلط يتطلعون لمجلس نواب جديد قادر على تمثيلهم كلوب: اصابة محمد صلاح خطيرة صندوق النقد يجتمع سراً باللجنتين المالية والاقتصادية لاقناعهم بالموافقة على قانون الضريبة احتجاجات وحرق اطارات في منطقة المهاجرين عمان .. الأغلى عربياً اقتصاديون يفنّدون التصريحات حول "خط الفقر" .. ويؤكدون للفرد 500 وللأسرة 1000 ريال مدريد بطلا لأندية أوروبا للمرة 13 والثالثة تواليا العشرات من خريجي كليات الصحافة والاعلام يفطرون أمام نقابة الصحفيين التربية توضح قراراتها بشأن مسار التعليم الثانوي الشامل المهني بطاقات جلوس طلبة التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي الفوسفات.. دخلت بروناي من الباب وخرجت من الشباك الخارجية لـ الاردن24: لا اصابات بين الاردنيين باعصار مكونو غرفة تجارة عمان: قانون الضريبة سيطرد الاستثمارات السادة أمانة عمان الكبرى.. من يدق الباب يسمع الجواب اصابات بتصادم زنزانة نقل مساجين وشاحنة كبيرة الرياطي يتوعد الشريدة ومسؤولي العقبة بالقضاء وأشد أنواع الحساب القبض على اشخاص ظهروا بمقطع فيديو اثناء اعتدائهم على رقباء سير النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة الصناعيون يطلبون لقاء الملك .. ويقرّون اضرابا جزئيا ومسيرة احتجاجية
عـاجـل :

هل كل الطرق تؤدي إلى روما؟

الاردن 24 -  

درس فريق بحث "Moovel Lab‎" من مدينة شتوتغارت الألمانية الطرق البرية في أوروبا كجزء من دراسة عن حركة السير في المدن.

وحدد العلماء 486713 نقطة انطلاق، على خريطة طرق وشوارع أوروبية بلغت مساحتها 26503452 كم مربع، إلى مدينة روما الإيطالية.

واستخدم العلماء خوارزمية تم تطويرها خصيصا للمشروع، استغرقت 5 ساعات، لتحديد الطرق الأقصر للوصول إلى عاصمة إيطاليا من النقاط التي اختارها الباحثون مسبقا على الخريطة.

 View image on Twitter
 كما استخدمت بيانات "Open Street Map" والبرامج الداعمة في الإنترنت التي تستخدم مجانا ولا تحتاج إلى رمز دخول محدد.

وتوصل الباحثون في النتيجة إلى خريطة تجمع كل الطرق المؤدية إلى روما ولونوا الطرق والمسارات التي استخدمت بكثافة على هذه الطرق بألوان عريضة واضحة.

يذكر أن الإمبراطورية الرومانية، في أوج ازدهارها، أنشأت شبكة واسعة من الطرق في جميع أنحاء أوروبا، من بريطانيا العظمى إلى تركيا، وربطت 113 مقاطعة عبر 373 طريقا بطول أكثر من 80 ألف كيلومتر. هذه الطرق الرومانية القديمية بقيت الأساس إلى يومنا هذا في شبكة الطرق الأوروبية الرئيسية.

المصدر: نوفوستي ميل رو