آخر المستجدات
خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط
عـاجـل :

هل كل الطرق تؤدي إلى روما؟

الاردن 24 -  

درس فريق بحث "Moovel Lab‎" من مدينة شتوتغارت الألمانية الطرق البرية في أوروبا كجزء من دراسة عن حركة السير في المدن.

وحدد العلماء 486713 نقطة انطلاق، على خريطة طرق وشوارع أوروبية بلغت مساحتها 26503452 كم مربع، إلى مدينة روما الإيطالية.

واستخدم العلماء خوارزمية تم تطويرها خصيصا للمشروع، استغرقت 5 ساعات، لتحديد الطرق الأقصر للوصول إلى عاصمة إيطاليا من النقاط التي اختارها الباحثون مسبقا على الخريطة.

 View image on Twitter
 كما استخدمت بيانات "Open Street Map" والبرامج الداعمة في الإنترنت التي تستخدم مجانا ولا تحتاج إلى رمز دخول محدد.

وتوصل الباحثون في النتيجة إلى خريطة تجمع كل الطرق المؤدية إلى روما ولونوا الطرق والمسارات التي استخدمت بكثافة على هذه الطرق بألوان عريضة واضحة.

يذكر أن الإمبراطورية الرومانية، في أوج ازدهارها، أنشأت شبكة واسعة من الطرق في جميع أنحاء أوروبا، من بريطانيا العظمى إلى تركيا، وربطت 113 مقاطعة عبر 373 طريقا بطول أكثر من 80 ألف كيلومتر. هذه الطرق الرومانية القديمية بقيت الأساس إلى يومنا هذا في شبكة الطرق الأوروبية الرئيسية.

المصدر: نوفوستي ميل رو