آخر المستجدات
اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر مجلس الوزراء يبحث قضية الباقورة والغمر بعد ابلاغ الاردن للحكومة الإسرائيلية قرارها عدم تجديد الملحقين. لجنة لتقييم أسعار أراضي الدولة المعتدى عليها.. ومتقرح بمبادلة ملكيات المواطنين الملك عبدالله يعلن إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية وادي عربة.. وابلاغ اسرائيل بالقرار الكيلاني: سنعلن أسماء شركات التأمين المقاطعة خلال 48 ساعة

هل كل الطرق تؤدي إلى روما؟

الاردن 24 -  

درس فريق بحث "Moovel Lab‎" من مدينة شتوتغارت الألمانية الطرق البرية في أوروبا كجزء من دراسة عن حركة السير في المدن.

وحدد العلماء 486713 نقطة انطلاق، على خريطة طرق وشوارع أوروبية بلغت مساحتها 26503452 كم مربع، إلى مدينة روما الإيطالية.

واستخدم العلماء خوارزمية تم تطويرها خصيصا للمشروع، استغرقت 5 ساعات، لتحديد الطرق الأقصر للوصول إلى عاصمة إيطاليا من النقاط التي اختارها الباحثون مسبقا على الخريطة.

 View image on Twitter
 كما استخدمت بيانات "Open Street Map" والبرامج الداعمة في الإنترنت التي تستخدم مجانا ولا تحتاج إلى رمز دخول محدد.

وتوصل الباحثون في النتيجة إلى خريطة تجمع كل الطرق المؤدية إلى روما ولونوا الطرق والمسارات التي استخدمت بكثافة على هذه الطرق بألوان عريضة واضحة.

يذكر أن الإمبراطورية الرومانية، في أوج ازدهارها، أنشأت شبكة واسعة من الطرق في جميع أنحاء أوروبا، من بريطانيا العظمى إلى تركيا، وربطت 113 مقاطعة عبر 373 طريقا بطول أكثر من 80 ألف كيلومتر. هذه الطرق الرومانية القديمية بقيت الأساس إلى يومنا هذا في شبكة الطرق الأوروبية الرئيسية.

المصدر: نوفوستي ميل رو