آخر المستجدات
طقس صيفي عادي ثاني ايام العيد .. وارتفاع على درجات الحرارة الخميس والجمعة الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة

هل كل الطرق تؤدي إلى روما؟

الاردن 24 -  

درس فريق بحث "Moovel Lab‎" من مدينة شتوتغارت الألمانية الطرق البرية في أوروبا كجزء من دراسة عن حركة السير في المدن.

وحدد العلماء 486713 نقطة انطلاق، على خريطة طرق وشوارع أوروبية بلغت مساحتها 26503452 كم مربع، إلى مدينة روما الإيطالية.

واستخدم العلماء خوارزمية تم تطويرها خصيصا للمشروع، استغرقت 5 ساعات، لتحديد الطرق الأقصر للوصول إلى عاصمة إيطاليا من النقاط التي اختارها الباحثون مسبقا على الخريطة.

 View image on Twitter
 كما استخدمت بيانات "Open Street Map" والبرامج الداعمة في الإنترنت التي تستخدم مجانا ولا تحتاج إلى رمز دخول محدد.

وتوصل الباحثون في النتيجة إلى خريطة تجمع كل الطرق المؤدية إلى روما ولونوا الطرق والمسارات التي استخدمت بكثافة على هذه الطرق بألوان عريضة واضحة.

يذكر أن الإمبراطورية الرومانية، في أوج ازدهارها، أنشأت شبكة واسعة من الطرق في جميع أنحاء أوروبا، من بريطانيا العظمى إلى تركيا، وربطت 113 مقاطعة عبر 373 طريقا بطول أكثر من 80 ألف كيلومتر. هذه الطرق الرومانية القديمية بقيت الأساس إلى يومنا هذا في شبكة الطرق الأوروبية الرئيسية.

المصدر: نوفوستي ميل رو