آخر المستجدات
الامن يستضيف اسرة كانت تنام في العراء الحكومة تخسر ثقة تجار السيارات - صور النائب المجالي يطالب الوزيرة زواتي بفتح ملف الشركة اللوجستية والاشراف على التعيينات فيها الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين مجلس الوزراء يناقش الاطر العامة للبيان الوزاري استعداداً لطلب ثقة النواب اعتراضات على عدم عرض مناهج التوجيهي على لجان فنية.. والخلايلة ينفي: الاعلان عن المطالعات الذاتية الاسبوع المقبل التيار الوطني ينتخب الحمايدة رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر اقرار تعليمات التقدم للجامعات وفق نظام التوجيهي الجديد.. وتحديد طرق احتساب المعدل - تفاصيل التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية.. ويلغي تعيين 3 من اعضاء مجالس الامناء الحوامدة يشكو "تزوير كتاب استقالته" اثناء توقيفه على خلفية قضية سياسية.. والمصري لا يجيب! ابو الراغب: الوزير الحموري استمع لمشكلات القطاع ولم يقدم أي وعد بحلّها مستشفى حمزة ينفي احتجاز طفلة لحين دفع الأجور: طلبنا تعهدا بالدفع فقط الوزير الغرايبة يوضح: هناك عدة وسائل لتداول "الحوت الأزرق".. وسنعمل على حجبها الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام لجنة متابعة هبة ايار: التشكيل الحكومي يشير إلى عمق أزمة السلطة وانحسار قاعدتها الاجتماعية استمرار القصف على الجنوب السوري يُنذر بموجات لجوء جديدة إلى الاردن الطراونة يطالب الرزاز بموقف واضح وخطوات عملية لاستعادة الباقورة والغمر امريكا قد تطرح صفقة القرن في ايلول المقبل
عـاجـل :

همم تدين الإساءة لـ حماية وحرية الصحفيين.. وتنتقد اتهامات التجسس والعمالة

الاردن 24 -  
أدانت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" حملة التشهير والإساءة التي يتعرض لها مركز حماية وحرية الصحفيين العضو المؤسس في همم.
وقالت "همم" في بيان صادر عنها "أن مؤسسات المجتمع المدني تعمل وفق أعلى معايير الشفافية وتلتزم بالدستور وبكل المعاهدات الدولية التي صادق عليها الأردن".
وأضافت همم أنها "تتابع بقلق بالغ حملة التشهير وما تبعها من محاولات وصم مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية بالتجسس والعمالة وخيانة للوطن".
وبينت "همم" أن المخالفات المنسوبة لمركز حماية وحرية الصحفيين إن صحت تحدث يومياً مع مئات الشركات، ولا يُعمل على نشر كتب تحقيق داخلي سرية بموجب القانون، ولا يتم التشهير بها، وكل ما يستدعي الأمر أن يُطلب من الشركة المعنية تصويب وضعها وفق مقتضيات القانون.
وأكدت همم أنها تسعى وتعمل من أجل تكريس سيادة القانون، منبهة أن ذلك يجب أن يسود على الجميع دون انتقائية.
وطالبت "همم" الحكومة بأن تعمل على صيانة عمل مؤسسات المجتمع المدني وتوسيع الفضاء الذي تتحرك به لا التضييق عليها، مبينة في هذا السياق بأن الأردن مدعو للالتزام بالمعايير والمعاهدات الدولية التي تصون حرية التنظيم والعمل النقابي والمدني.
ودعت "همم" الحكومة والأجهزة التابعة لها الى تبني التوجهات التي أوردها جلالة الملك عبد الله الثاني بخصوص مؤسسات المجتمع المدني في ورقته النقاشية الخامسة "نتطلع لاستمرار هذه المؤسسات في بناء قدراتها وزيادة فعاليتها وصون قضايا المواطنين وهمومهم والتأثير في رسم السياسات والعمل كرقيب وطني".
وشددت "همم" أن الاختلاف مع مؤسسات المجتمع المدني حول أساليب عملها أو توجهاتها أمر متوقع، والحل يكون بالحوار والتوافق كلما أمكن ذلك لا بتشويه سمعتها أمام الرأي العام".
وقالت "همم" "إننا نفتخر بالجهود التي بذلها مركز حماية وحرية الصحفيين للدفاع عن حرية التعبير والإعلام طوال ما يقارب الـ 20 عاماً على تأسيسه"، مشيرة الى أنه لم يتلق أي اخطار طوال هذه السنوات من أي جهة بالحكومة تنبهه لمخالفة ارتكبها أو تطالبه بتصويب وضعه القانوني.
ودعت "همم" جريدة الدستور الى الالتزام بالتقاليد المهنية، مؤكدة على أن الأصول المهنية والأخلاقية كانت تقتضي الاستماع لرأي مركز حماية وحرية الصحفيين عند النشر.
ونوهت بأن التقارير التي نشرتها الدستور لاحقاً تحمل اتهامات جزافية لمؤسسات المجتمع المدني الحقوقية لا تليق بسمعة الجريدة وتفقدها مصداقيتها.
وأكدت همم مجدداً حرصها الشديد على التعاون والشراكة مع الحكومة وكل الأطراف الفاعلة بما يعزز مسار العملية الديمقراطية والإصلاح ويمضي بالأردن نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعميق مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة وسيادة القانون.