آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: انهاء خدمة الموظف الضعيف بشروط.. وحوافز لموظفي الفئة الثالثة نقابة المهندسين تدعو منتسبيها في التربية للاضراب الخميس.. وحتى اشعار اخر تركيا تطلب عينات دم لجمال خاشقجي.. والادعاء العام يعثر على عينات في منزل القنصل تتطابق مع عينات القنصلية الحكومة تقرر تخفيض أسعار الشعير 30 دينارا للطن النسور لـ الاردن24: طريق (اربد - عمان).. اتسع الفتق على الراتق #بدنا_الباقورة_والغمر يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وسط مطالبات للرزاز باستعادتها مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.. ويقتطع من رواتب الوزراء للشهداء السعودي لـ الاردن٢٤: ارتفاع الطلب على الليرة السورية.. وتصريف نحو ٤٠٠ مليون ليرة الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة اشعاعيا دي ميستورا يعلن استقالته من منصبه بنهاية نوفمبر القادم وصول فريق التحقيق التركي إلى مقرّ اقامة القنصل السعودي في اسطنبول - تحديث انهيار صخري يتسبب بأزمة سير خانقة على طريق (اربد - عمان) مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير الى الادعاء العام سوريا توافق على طلب بتوصيل مساعدات لمخيم الركبان الرزاز يتعهد للطراونة بايجاد حلول لمطالب البلديات "في أسرع وقت" الاردن: ٢٧٩ سوريا من "الخوذ البيضاء" غادروا المملكة.. و ١٤٩خلال اسبوعين ارشيدات لـ الاردن24: بدء توجيه انذارات عدلية للرزاز بصفته الوظيفية - وثائق الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تنظم ورشة تعريفية بالتدقيق الالكتروني

الاردن 24 -  
أقامت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين الاربعاء بمجمع النقابات المهنية وللمرة الثانية على التوالي ورشة عمل توضيحية للعاملين في المكاتب الهندسية حول عملية التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية.

   وقال المهندس احمد صيام عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية ان النقابة وصلت الى المرحلة التجريبية الثالثة في هذا المشروع، حيث تضمنت المرحلة الاولى اختيار عدد من المكاتب الاستشارية وتطبيق التدقيق الالكتروني على مخططاتها، ثم تم فتح المجال في المرحلة الثانية لمن اراد من المكاتب الهندسية وقام 30 مكتب في هذه المرحلة بالتدقيق الالكتروني، وصولا الى المرحلة الثالثة وهي المرحلة الالزامية للمكاتب الاستشارية داخل عمان للمشاريع التي تزيد مساحتها عن 2000متر مربع.

  وأشار الى ان النقابة تبذل جهودا كبيرة لتكون جاهزة مع نهاية العام بشكل كامل للتدقيق الالكتروني حيث اعلنت امانة عمان انها لن تستقبل في العام 2019 مخططات ورقية وان التدقيق سيكون الكتروني فقط، متمنيا ان يكون باقي الشركاء في عملية التدقيق على جهوزية تامة.

  وفيما يتعلق بالملكية الفكرية للمخططات اكد المهندس صيام ان هناك حماية للمخططات حيث لا تستطيع اي جهة عمل نسخة عنها او تنزيلها وان النقابة تأخذ هذا الموضوع على محمل الجد، مشيرا الى ان النقابة جاهزة لتقديم المساعدة خطوة بخطوة لاي مكتب يواجه صعوبة في عملية التدقيق الالكتروني.

من جانبها قالت المهندسة رندة سنان عضو مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية ان الهيئة وضمن جهودها في هذا المشروع تتابع مع امانة عمان اجراءات التحول للتدقيق الالكتروني، وان الموافقة المبدئية للأمانة اصبحت الكترونية بشكل الزامي من خلال موقع امانة عمان.

   وأبدت استعداد الهيئة لاستضافة متخصص من الامانة لشرح عملية الحصول على الموافقة المبدئية الكترونيا للمكاتب والشركات الهندسية في حال لزم الامر.

   وادارت المهندس رندة سنان الورشة مقدمة شكرها لكل من عمل وساهم في انجاح وتقدم مشروع التدقيق الالكتروني مشيدة بتعاون واهتمام مجلس النقابة وشعبة الهندسة المعمارية وكوادر النقابة في الدائرة الهندسية ودائرة تكنولوجيا المعلومات.

   وقدمت المهندسة عروب العتوم من مكتب المهندس صخر دودين شرحا تفصيليا لعملية التدقيق الالكتروني، حيث كان المشروع الذي تشرف عليه اول مشروع يدقق الكترونيا بشكل كامل وناجح.

  واجاب منظمو الورشة بعد انتهاء عملية الشرح عن اسئلة المشاركين واستفساراتهم.