آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

وزارة التنمية: ضبط أكثر من 2000 متسول أغلبهم إناث منذ بداية العام

الاردن 24 -  

ضبط العاملون في وزارة التنمية الاجتماعية أكثر من 2000 متسولٍ منذ مطلع العام الحالي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية فواز الرطروط إنه تم ضبط 550 متسولاً في شهر رمضان فقط.

وبين أن أغلب المتسولين الذين تم ضبطهم أردنيين والبعض من جنسيات أخرى.

وأضاف الرطروط أن أغلب المتسولين إناث وذلك لجلب استعطاف المواطنين، حيث يستغلون المارة بكلامهم الإنساني. وتابع أن أغلب الأحداث الذين تم ضبطهم من الذكور بالقرب من الإشارات ومجمعات الحافلات والأسواق.

وأكد الرطروط أن القانون يُعاقب كل من يتخد من التسول مهنة له ضمن قانون العقوبات الأردني، مبيناً أنه يتم التعامل مع البالغ على أنه فعل مجرم قانونياً ويحاسب عليه بالحبس ودفع غرامة مالية. وبين أنه يتم إيداع الأحداث في دور الرعاية من أجل علاجهم ومراقبة سلوكهم.

كما أكد الرطروط على تعاون الوزارة مع الجهات الشريكة كافة، ومنها مديرية الأمن العام وأمانة عمان، بهدف القبض على المتسولين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أعدّت خطة تنفيذية مركزية وميدانية لمكافحة التسول، منذ بداية العام، لتغطي مناطق المملكة كافة وتركز على الأماكن والمنشآت السياحية التي تشهد ازديادا في أعداد المتسولين.