آخر المستجدات
تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019
عـاجـل :

وزارة الداخلية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج بناء القدرات

الاردن 24 -  
احتفلت وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم الخميس بتخريج المشاركين في برنامج بناء القدرات الذي يأتي ضمن برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، الممول من الاتحاد الاوروبي بهدف تعزيز الادارة المحلية والمساهمة في التنمية المحلية في الاردن.
وشارك في البرنامج 57 موظفا يعملون في مجال التنمية المحلية من وزارتي الداخلية والشؤون البلدية في محافظات اربد والبلقاء والعقبة.
وقال مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ محمد السرحان في كلمة القاها في الحفل مندوبا عن وزير الداخلية سمير المبيضين، إن جوهر اللامركزية هو توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار من خلال تفويض ونقل الصلاحيات من المركز الى المستويات المحلية، معتبرا ان اللامركزية من اهم مبادئ الحكم الرشيد المستند على اشراك المجتمعات المحلية في تحديد احتياجاتهم واولوياتهم.
واضاف السرحان انه منذ بداية الالفية الجديدة تسارعت الدعوات الملكية للبدء بتطبيق اللامركزية والتنمية المحلية، ما يعكس وعيا حقيقيا باهمية اشراك المواطنين في صياغة احتياجاتهم واولوياتهم التنموية،ترجمة للافكار الملكية التي طرحت في الاوراق النقاشية لجلالة الملك الى جانب انها تحقق العدالة الاجتماعية وتجذر الممارسة الديمقراطية المحلية.
واوضح مندوب وزير الداخلية ان محور بناء القدرات يعد احد المحاور الرئيسية التي يقوم عليها برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، الذي تنفذه وزارة الداخلية بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبدعم من الاتحاد الاوروبي، لما يشكله من اهمية كبيرة في نجاح البرنامج، مشيرا الى ان بناء القدرات البشرية والاستثمار في قدرات العاملين في مجال التنمية المحلية يحظى باهتمام كبير لدى وزارة الداخلية.
وقالت مدير البرامج في برنامج الامم المتحدة الانمائي ماجدة العساف ان البرنامج دعم الاردن لتحقيق غايته الطموحة المتمثلة بتعزيز الشفافية والمساءلة ومشاركة المواطنين في تحديد احتياجاتهم التنموية من خلال تبني نهج حكومي اكثر انفتاحا على جميع مستويات الادارة العامة معربة عن املها في مواصلة برنامج بناء القدرات لعمله وتوسيع نطاقه ليشمل المحافظات الاخرى للمساهمة في ترسيخ ادارة محلية افضل في الاردن.
وقالت احدى خريجات البرنامج المهندسة هبة خريسات ان الهدف من البرنامج هو الاستثمار بكل واحد منا واكسابه المعارف والمهارات والاتجاهات والممارسات الايجابية اللازمة لصقل شخصيته وتعظيم شعوره بالمسؤولية تجاه مؤسسته ومجتمعه.
واشتمل البرنامج التدريبي على ثلاث ورش عمل مكثفة لتدريب المدربين، لتزويدهم بالمعارف والمهارات والممارسات التي تؤهلهم لتدريب المعنيين على المستوى المحلي في مجالات التنمية المحلية.
وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات على المشاركين.
--(بترا)