آخر المستجدات
حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة

وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة

الاردن 24 -  
أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور محمّد الخلايلة، فتح المساجد لأداء "صلاة الجمعة فقط" اعتبارا من 5 حزيران، وفق ضوابط ومعايير تُعنى بالسلامة العامّة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزراء الدولة لشؤون الاعلام والصحة والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن.

وقال الخلايلة إن صلاة الجمعة ستكون في المساجد وفي الساحات المجاورة للمساجد وفقاً لإجراءات التباعد، مؤكدا أن كلّ مصلٍّ مطالب باحضار سجادته معه، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات.

وأشار الخلايلة إلى أن الوزارة ستصدر تعليمات يتم تعميمها على المساجد توضح إجراءات السلامة والوقاية، مهيبا بالمرضى وكبار السن بعدم أداء الصلاة في المساجد.

ولفت إلى أن البداية ستكون بصلاة الجمعة، حيث سيتمّ دراسة الالتزام، ثم السماح بأداء باقي الفروض، وحسب الالتزام، مؤكدا في ذات السياق قدرة الوزارة على ضبط المساجد والحفاظ على التزام المواطنين بتعليمات الصلاة من تباعد وعدم اكتظاظ.

وقال الخلايلة إن الوزارة ستقوم بإغلاق المساجد في أي منطقة يثبت إصابة أشخاص فيها.

وبيّن أن مدة خطبة الجمعة لن تزيد عن (10) دقائق.

وحول سبب بدء فتح المساجد لصلاة الجمعة فقط، قال الخلايلة إن هناك فتوى شرعية بأن صلاة الجمعة لا تصحّ في البيوت، بخلاف باقي الصلوات.
 
Developed By : VERTEX Technologies