آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

کیف سیتأثر مالکو هواتف هواوي بعد وقف تعاون غوغل؟

الاردن 24 -  
أوقفت غوغل تعاونھا مع ھواوي في استخدام نظام التشغیل أندروید الخاص بھا على ھواتف ھواوي، في أحدث ضربة للشركة الصینیة.

فقد اعتمدت ھواوي، التي تعد ثاني أكبر بائع للھواتف الذكیة في العالم بعد سامسونغ، منذ فترة طویلة على نظام تشغیل أندروید من غوغل لتشغیل ھواتفھا الذكیة والأجھزة اللوحیة.

ولكن ماذا یعني ھذا الحظر بالنسبة لأصحاب الھواتف الحالیین أو حتى المستقبلیین؟

1 -مالكو ھواتف ھواوي الحالیون

لدى ھذه الشریحة مخاوف كبیرة من أن تكون أجھزتھم عرضة للتوقف عن العمل أو لمشاكل أمنیة بسبب عدم وجود تحدیثات أو توقف تطبیقات خاصة عن العمل، ولھذا سوف نستعرض ھذه المخاوف بالإجابة عن أغلب التساؤلات.

– ھل یعني ھذا القرار أن ھواوي لن تستطیع استخدام نظام أندروید؟

لا. نظام التشغیل الأساسي لنظام أندروید مفتوح المصدر، یطلق علیھ مشروع أندروید مفتوح المصدر (أي أو أس بي AOSP (Project Sourceh Open Android ،ویمكن لأي شخص استخدامھ، وتقوم غوغل بعد إصدار تحدیثھا الخاص بأندروید بتحدیث ھذا المصدر المفتوح.

وھذا یعني أن على ھواوي توفیر تحدیثاتھا الخاصة من المصدر المفتوح بدلا من غوغل بشكل مباشر، وھو ما قد یعني تأخر نزول التحدیثات على أجھزة ھواوي.

ولكن جمیع الإضافات الجدیدة التي تقدمھا غوغل باستمرار إلى أندروید عبر غوغل بلاي، لن تكون متاحة لھواوي.

ھل أحتاج إلى التوقف عن استخدام ھاتف ھواوي؟

لا. إذا كان لدیك بالفعل ھاتف ذكي من ھواوي، فستستمر في العمل كما تعودت. وقالت ھواوي في بیان ”إنھا ستواصل تقدیم تحدیثات الأمان وخدمات ما بعد البیع لجمیع منتجات الھواتف الذكیة والأجھزة اللوحیة الحالیة من ھواوي وھونر، وتشمل الأجھزة التي تم بیعھا والتي لا تزال في المخازن على مستوى العالم".

ھل سأفقد الوصول إلى غوغل؟

لا. ستستمر تطبیقات غوغل في العمل على الھواتف الذكیة الموجودة التي تحتوي على غوغل بلاي.

ھل أني لن أتلقى تحدیثات التطبیق؟

لا. یتم تسلیم تحدیثات التطبیقات بواسطة غوغل بلاي خارج الصین، وستظل كذلك على الھواتف الذكیة الموجودة.

ماذا عن تحدیثات الأمان؟

تنبيهات

قالت ھواوي إنھا ستواصل تقدیم تحدیثات الأمان للھواتف الذكیة الموجودة لدیھا، ویمكن القیام بذلك عن طریق ”أي أو أس بي"، وتتمتع ھواوي بسجل حافل في تسلیم التحدیثات الأمنیة الشھریة التي توفرھا غوغل، لذلك من المحتمل أن یتلقى المستخدمون مستوى مماثلا من الخدمة، مع تقدیم تحدیثات الأمان بالوتیرة نفسھا.

ماذا عن تحدیثات إصدار أندروید الجدید؟

ھنا حیث تصبح الأمور أكثر تعقیدا بعض الشيء، ستتمكن ھواوي من تقدیم تحدیثات إصدارّ  أندروید عبر ”أي أو أس بي"، لكنھا ستفقد الوصول المبكر إلى الإصدارات المحدثة التي توفرھا غوغل، مثل الإصدار التجریبي الحالي من أندروید كیو.

2 -لمن یفكر بامتلاك ھواتف ھواوي الجدیدة

یعني الحظر لھذه الفئة أن ھواتف ھواوي الجدیدة لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى تطبیقات معینة، مثل خرائط غوغل ویوتیوب، ولن تتمكن الھواتف من تحدیث أنظمة تشغیل أندروید الخاصة بھا، كما أن التحدیثات الأمنیة قد تتأخر لأنھا ستصدر عن ھواوي بعد أن یتم طرحھا من قبل غوغل، وھو ما یتطلب وقتا أطول.

كما أنھ من غیر المعروف إن كانت شركات أمیركیة أخرى ستحذو حذو غوغل وتمنع تطبیقاتھا من العمل على أجھزة ھواوي مثل میكروسوفت أو أمازون، وعندھا سیصبح التفكیر بشراء ھاتف ھواوي -خارج الصین- مخاطرة حقیقیة.

(الجزيرة)