آخر المستجدات
17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي" بالتمثيل والغناء والألعاب.. القريوتي يتحدث لـ الاردن 24 عن طريقته المبتكرة في التدريس ويطالب بتعميمها حراك نيابي ساخن للظفر بموقع النائب الأول .. والاصلاح تشكل لجنة اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات - رابط السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم إصابة 8 عسكريين بحادث في الرويشد مجلس بلدي الكفارات يتهم الوزير المصري بمحاولة فرض مدير تنفيذي على البلدية وفاة اربعيني متأثرا بإصابته في مشاجرة بمادبا قوة امنية تداهم مقر العمل الاسلامي في اربد.. والخصاونة: لن نسلمه ذوو مرضى يشتكون توقف اطباء الاختصاص عن العمل.. والنقابة: الحلّ بيد الحكومة الامانة تكشف اماكن الكاميرات الجديدة.. ومخاوف رسمية من اخطاء بتسجيل مخالفاتها مالية النواب تلتقي العلاف لبحث نتائج التحقيق في استيضاحات ديوان المحاسبة الهميسات: التعيين خارج جدول التشكيلات فساد وفاة ثلاثيني أطلق النار على نفسه بالخطأ اثناء محاولته الاحتفال بهدف الوحدات - تفاصيل قوات الامن والدرك تنهي التعامل مع شغب في سجن سواقة - بيان رجل يقتل زوجته طعنا في الزرقاء الشياب: نسعى الى خفض معدل الخصوبة في الاردن شغب في مهجعين بسجن سواقة.. والامن يوضح: حملة تفتيشية لضبط كافة المواد المخالفة وفاة طفلتين غرقا ببركة زراعية في إربد
عـاجـل :

3 أصناف من الفاكهة عليك تناولها خلال الحمل

الاردن 24 -  

تتساءل الحامل عن الأغذية التي بوسعها تناولها، لذا يجدر بكِ بدايةً الانتباه للأغذية الصحية بشكل خاص، ولعل على رأسها الفواكه.

 

لكن، لربما أنكِ تتساءلين الآن عن أفضل أنواع الفواكه التي يجدر بكِ تناولها. إليكِ أهمّها:

 

- البرتقال: من أهم الفواكه التي تحمي جسمكِ من نزلات البرد، كما تمدّه بما يحتاجه من فيتامينات ولعل على رأسها فيتامين سي. يُفضّل تناول البرتقال كثمرة وليس عصير؛ للاستفادة من أليافه، التي تحول دون إصابتكِ بالإمساك.

 

- الموز: فاكهة غنية بعناصر ضرورية وهامة، كما أنها تمنحكِ شعور الامتلاء. بالإضافة إلى هذا وذاك، فإنها تمنحكِ سكراً طبيعياً وتحول دون إصابتكِ بالإمساك. تناوليها ناضجة؛ حتى لا تسبّب لكِ الإمساك.

- الأفوكادو: تحتوي هذه الفاكهة على الدهون النافعة والضرورية للجسم، ما يجعلها ضرورية ولا تسبّب السمنة إن تم تناولها باعتدال. احرصي على تناول هذه الثمرة ناضجة واستمتعي بها مع البيض أو مهروسة مع قليل من التوابل والليمون.

(ليالينا)