آخر المستجدات
استثناء مستوردي زيت النخيل من الرسوم الجمركية الجديدة وفاة شاب اثر حادث تدهور في الشوبك تجار وسط البلد يستهجنون اسلوب الجباية الجديد لأمانة عمان الاحصاءات: ارتفاع ملحوظ في اعداد ونسب البطالة اعادة فتح طريق أغلقه محتجون بالحجارة والاطارات المشتعلة في الكرك الداخلية تكثف حملاتها على محلات بيع الالعاب النارية.. وتوجيه عقوبات بحق المخالفين اتلاف 400 كيلو غرام برتقال متعفن معد لتحضيره كعصير.. والامانة تحذر المواطنين اتفاق يحدد السقف الأعلى لأسعار الدجاج محليا.. تفاصيل الطراونة يدعو الحكومة لإعادة النظر بالسياسة الاقتصادية الصناعة والتجارة: طلبنا من موردي الدجاج زيادة الكميات.. ونملك الادوات الكافية لخفض اسعاره حماية المستهلك تلوّح بمقاطعة الدواجن وتقول إن الجشع والاستغلال عنوان المرحلة الصفدي: اجراءات جديدة لرفد الخزينة بمزيد من الاموال مدارس خاصة تخالف تعليمات "التربية" بدوام رمضان راصد: 29 بالمئة من الأردنيين ينوون المشاركة في الانتخابات القادمة صندوق الزكاة يصرف راتبا إضافيا للمنتفعين منه قبل العيد الدفاع المدني يحذر السائقين في رمضان.. ويوجه عدة نصائح الحباشنة يهاجم قانونية النواب.. وفريحات: العفو العام صلاحية للحكومة فقط مصدر: جميع الحوادث التي تشهدها الصريح ستكون منظورة امام القضاء.. وعطوة عشائرية قريبا كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة - تفاصيل (التوجيهي) على المحك.. ينجح أم يرسب؟

3 أصناف من الفاكهة عليك تناولها خلال الحمل

الأردن 24 -  

تتساءل الحامل عن الأغذية التي بوسعها تناولها، لذا يجدر بكِ بدايةً الانتباه للأغذية الصحية بشكل خاص، ولعل على رأسها الفواكه.

 

لكن، لربما أنكِ تتساءلين الآن عن أفضل أنواع الفواكه التي يجدر بكِ تناولها. إليكِ أهمّها:

 

- البرتقال: من أهم الفواكه التي تحمي جسمكِ من نزلات البرد، كما تمدّه بما يحتاجه من فيتامينات ولعل على رأسها فيتامين سي. يُفضّل تناول البرتقال كثمرة وليس عصير؛ للاستفادة من أليافه، التي تحول دون إصابتكِ بالإمساك.

 

- الموز: فاكهة غنية بعناصر ضرورية وهامة، كما أنها تمنحكِ شعور الامتلاء. بالإضافة إلى هذا وذاك، فإنها تمنحكِ سكراً طبيعياً وتحول دون إصابتكِ بالإمساك. تناوليها ناضجة؛ حتى لا تسبّب لكِ الإمساك.

- الأفوكادو: تحتوي هذه الفاكهة على الدهون النافعة والضرورية للجسم، ما يجعلها ضرورية ولا تسبّب السمنة إن تم تناولها باعتدال. احرصي على تناول هذه الثمرة ناضجة واستمتعي بها مع البيض أو مهروسة مع قليل من التوابل والليمون.

(ليالينا)