آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

4 أساليب جديدة وفعّالة لتنظيف البشرة

الاردن 24 -  
يشكّل تنظيف البشرة خطوة أساسيّة في روتيننا التجميلي اليومي، أما أهميتها فتكمن في أنها ضرورية للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها في ظلّ ما تتعرّض له من ضغوط داخليّة واعتداءات خارجيّة. ولذلك تنشط المختبرات التجميليّة في ابتكار صيغ جديدة دائماً تزيد من فعالية تنظيف البشرة وتجعل منه وقتاً ممتعاً أيضاً. تعرّفوا فيما يلي على 4 صيغ متجددة تساهم في تخلي البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها وتركها صافية ونقيّة.

- الزيوت
قد تكون زيوتاً طبيعيّة أو مستحضرة تتميز بتركيبتها الزيتيّة، أما أهم ما يميّزها ففعاليتها في إزالة مختلف أنواع الماكياج بما فيها المضادة للماء. تتميّز الزيوت بملمسها الناعم وإمكانيّة استعمالها بشكل يومي من دون أن تُلحق أي أذى بالبشرة. وهي تناسب مختلف أنواع البشرات من الجافة إلى الدهنيّة مروراً بالمختلطة.

دفئي القليل من الزيت المزيل للماكياج بين راحتيّ يديكِ قبل تدليكه بحركات دائريّة على بشرتكِ ثمّ امسحيه بقطعة قطنيّة لتزول معه كل بقايا الماكياج المتراكمة على بشرة الوجه والعينين. اشطفي بعد ذلك وجهكِ بالماء وجفّفي بشرتك فتصبح جاهزة لاستقبال مستحضر العناية الليلية.

- البلسم
يتميّز البلسم المزيل للماكياج بصيغته الغنيّة مما يجعل منه فعّالاً في إزالة الماكياج وتأمين النعومة لمختلف أنواع البشرات بما في ذلك الجافة. يدلّل هذا المستحضر البشرة، إذ يغذّيها ويلعب دوراً مضاداً للتجاعيد في بعض الأحيان.

استعملي البلسم المزيل للماكياج تماماً كما تستعملين الزيت، وسخّنيه قليلاً بين يديكِ قبل تدليكه على البشرة. أضيفي إليه القليل من الماء ثمّ دلّكيه من جديد على البشرة والعينين قبل شطفه بالماء. يتكوّن البلسم عادةً من أساس زيتيّ مما يجعله ناعماً ومثالياً على منطقة محيط العينين.

- الجل
تتميّز صيغة الجل الهلاميّة بكونها مثالية على البشرات العاديّة والدهنيّة، فهي تزيل الماكياج كما تنقّي وتنعش البشرة.

تركيبة الجل تكون أكثر خفّة وليونة من البلسم، وهي بذلك تنظّف البشرة بالعمق دون أن تترك أي آثار دهنيّة عليها. يتمّ تدليك الجل على البشرة ثمّ شطفه بالماء ولكن انتبهي إلى أن هذا النوع من مزيل الماكياج لا يناسب منطقة محيط العينين، فتركيبته الخالية من الزيوت ليست فعّلة في إزالة ماكياج العينين إلا إذا كان مذكوراً على عبوته أنه مخصص أيضاً لهذا الغرض.

- الكريمات الراغية
هي الصيغة الأكثر تجدداً كونها تجمع بين كثافة الكريم وخفّة الرغوة. تتميّز بنعومتها على البشرة وهي تزيل آثار الماكياج والغبار المتراكمة عليها. يكفي خلط القليل من الكريم الراغي مع الماء بين راحتي اليدين للحصول على رغوة تساهم في تنظيف البشرة بالعمق وتحضيرها لاستقبال أمصال وكريمات العناية.