آخر المستجدات
امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري

4 أساليب جديدة وفعّالة لتنظيف البشرة

الاردن 24 -  
يشكّل تنظيف البشرة خطوة أساسيّة في روتيننا التجميلي اليومي، أما أهميتها فتكمن في أنها ضرورية للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها في ظلّ ما تتعرّض له من ضغوط داخليّة واعتداءات خارجيّة. ولذلك تنشط المختبرات التجميليّة في ابتكار صيغ جديدة دائماً تزيد من فعالية تنظيف البشرة وتجعل منه وقتاً ممتعاً أيضاً. تعرّفوا فيما يلي على 4 صيغ متجددة تساهم في تخلي البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها وتركها صافية ونقيّة.

- الزيوت
قد تكون زيوتاً طبيعيّة أو مستحضرة تتميز بتركيبتها الزيتيّة، أما أهم ما يميّزها ففعاليتها في إزالة مختلف أنواع الماكياج بما فيها المضادة للماء. تتميّز الزيوت بملمسها الناعم وإمكانيّة استعمالها بشكل يومي من دون أن تُلحق أي أذى بالبشرة. وهي تناسب مختلف أنواع البشرات من الجافة إلى الدهنيّة مروراً بالمختلطة.

دفئي القليل من الزيت المزيل للماكياج بين راحتيّ يديكِ قبل تدليكه بحركات دائريّة على بشرتكِ ثمّ امسحيه بقطعة قطنيّة لتزول معه كل بقايا الماكياج المتراكمة على بشرة الوجه والعينين. اشطفي بعد ذلك وجهكِ بالماء وجفّفي بشرتك فتصبح جاهزة لاستقبال مستحضر العناية الليلية.

- البلسم
يتميّز البلسم المزيل للماكياج بصيغته الغنيّة مما يجعل منه فعّالاً في إزالة الماكياج وتأمين النعومة لمختلف أنواع البشرات بما في ذلك الجافة. يدلّل هذا المستحضر البشرة، إذ يغذّيها ويلعب دوراً مضاداً للتجاعيد في بعض الأحيان.

استعملي البلسم المزيل للماكياج تماماً كما تستعملين الزيت، وسخّنيه قليلاً بين يديكِ قبل تدليكه على البشرة. أضيفي إليه القليل من الماء ثمّ دلّكيه من جديد على البشرة والعينين قبل شطفه بالماء. يتكوّن البلسم عادةً من أساس زيتيّ مما يجعله ناعماً ومثالياً على منطقة محيط العينين.

- الجل
تتميّز صيغة الجل الهلاميّة بكونها مثالية على البشرات العاديّة والدهنيّة، فهي تزيل الماكياج كما تنقّي وتنعش البشرة.

تركيبة الجل تكون أكثر خفّة وليونة من البلسم، وهي بذلك تنظّف البشرة بالعمق دون أن تترك أي آثار دهنيّة عليها. يتمّ تدليك الجل على البشرة ثمّ شطفه بالماء ولكن انتبهي إلى أن هذا النوع من مزيل الماكياج لا يناسب منطقة محيط العينين، فتركيبته الخالية من الزيوت ليست فعّلة في إزالة ماكياج العينين إلا إذا كان مذكوراً على عبوته أنه مخصص أيضاً لهذا الغرض.

- الكريمات الراغية
هي الصيغة الأكثر تجدداً كونها تجمع بين كثافة الكريم وخفّة الرغوة. تتميّز بنعومتها على البشرة وهي تزيل آثار الماكياج والغبار المتراكمة عليها. يكفي خلط القليل من الكريم الراغي مع الماء بين راحتي اليدين للحصول على رغوة تساهم في تنظيف البشرة بالعمق وتحضيرها لاستقبال أمصال وكريمات العناية.