آخر المستجدات
“إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة الرئيس السوداني يفرض حالة الطوارئ بكامل البلاد لمدة عام "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! تواصل اعتصام ابناء مادبا والكرك المتعطلين عن العمل امام الديوان - صور انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة "التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور
عـاجـل :

4 أساليب جديدة وفعّالة لتنظيف البشرة

الاردن 24 -  
يشكّل تنظيف البشرة خطوة أساسيّة في روتيننا التجميلي اليومي، أما أهميتها فتكمن في أنها ضرورية للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها في ظلّ ما تتعرّض له من ضغوط داخليّة واعتداءات خارجيّة. ولذلك تنشط المختبرات التجميليّة في ابتكار صيغ جديدة دائماً تزيد من فعالية تنظيف البشرة وتجعل منه وقتاً ممتعاً أيضاً. تعرّفوا فيما يلي على 4 صيغ متجددة تساهم في تخلي البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها وتركها صافية ونقيّة.

- الزيوت
قد تكون زيوتاً طبيعيّة أو مستحضرة تتميز بتركيبتها الزيتيّة، أما أهم ما يميّزها ففعاليتها في إزالة مختلف أنواع الماكياج بما فيها المضادة للماء. تتميّز الزيوت بملمسها الناعم وإمكانيّة استعمالها بشكل يومي من دون أن تُلحق أي أذى بالبشرة. وهي تناسب مختلف أنواع البشرات من الجافة إلى الدهنيّة مروراً بالمختلطة.

دفئي القليل من الزيت المزيل للماكياج بين راحتيّ يديكِ قبل تدليكه بحركات دائريّة على بشرتكِ ثمّ امسحيه بقطعة قطنيّة لتزول معه كل بقايا الماكياج المتراكمة على بشرة الوجه والعينين. اشطفي بعد ذلك وجهكِ بالماء وجفّفي بشرتك فتصبح جاهزة لاستقبال مستحضر العناية الليلية.

- البلسم
يتميّز البلسم المزيل للماكياج بصيغته الغنيّة مما يجعل منه فعّالاً في إزالة الماكياج وتأمين النعومة لمختلف أنواع البشرات بما في ذلك الجافة. يدلّل هذا المستحضر البشرة، إذ يغذّيها ويلعب دوراً مضاداً للتجاعيد في بعض الأحيان.

استعملي البلسم المزيل للماكياج تماماً كما تستعملين الزيت، وسخّنيه قليلاً بين يديكِ قبل تدليكه على البشرة. أضيفي إليه القليل من الماء ثمّ دلّكيه من جديد على البشرة والعينين قبل شطفه بالماء. يتكوّن البلسم عادةً من أساس زيتيّ مما يجعله ناعماً ومثالياً على منطقة محيط العينين.

- الجل
تتميّز صيغة الجل الهلاميّة بكونها مثالية على البشرات العاديّة والدهنيّة، فهي تزيل الماكياج كما تنقّي وتنعش البشرة.

تركيبة الجل تكون أكثر خفّة وليونة من البلسم، وهي بذلك تنظّف البشرة بالعمق دون أن تترك أي آثار دهنيّة عليها. يتمّ تدليك الجل على البشرة ثمّ شطفه بالماء ولكن انتبهي إلى أن هذا النوع من مزيل الماكياج لا يناسب منطقة محيط العينين، فتركيبته الخالية من الزيوت ليست فعّلة في إزالة ماكياج العينين إلا إذا كان مذكوراً على عبوته أنه مخصص أيضاً لهذا الغرض.

- الكريمات الراغية
هي الصيغة الأكثر تجدداً كونها تجمع بين كثافة الكريم وخفّة الرغوة. تتميّز بنعومتها على البشرة وهي تزيل آثار الماكياج والغبار المتراكمة عليها. يكفي خلط القليل من الكريم الراغي مع الماء بين راحتي اليدين للحصول على رغوة تساهم في تنظيف البشرة بالعمق وتحضيرها لاستقبال أمصال وكريمات العناية.