آخر المستجدات
مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة

400 ألف دولار من كوريا للأونروا بالأردن

الاردن 24 -  
- وقع سفير جمهورية كوريا الجنوبية في عمان، لي بوم يون، ومدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بقيمة 400 ألف دولار.
وتهدف الاتفاقية الى تقديم مساعدات نقدية للاجئي فلسطين القادمين من سوريا في الأردن لتغطية احتياجاتهم الأساسية.
وتأتي هذه المساهمة المالية من حكومة جمهورية كوريا الجنوبية في وقت تواجه فيه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، عجزاً غير مسبوق في التمويل، ما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما في ذلك خدمات برنامج الطوارئ.
وجدّد السفير دعمه للأونروا، قائلا: " إن جمهورية كوريا الجنوبية ستستمر بتوفير الدعم اللازم للأونروا وأنشطتها" في هذا الوضع الحرج الذي تمر به الوكالة.
بدوره، أعرب ديفيز، عن امتنانه لجمهورية كوريا، قائلاً: "أحيي جمهورية كوريا الجنوبية على مواصلة دعمها، وهنا أتحدث تحديداً عن دعمها للاجئي فلسطين من سوريا في الأردن. فمن خلال هذه الاتفاقية، سيتم توفير المساعدات المالية الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً مما سيسهم في التخفيف من بعض المصاعب التي يواجهها اللاجئون في حياتهم اليومية".
وفي حديث لمسؤول العلاقات مع الجهات المانحة ومشاريع الأونروا في الأردن خليل حسن، لـ (بترا)، أوضح أن المساعدات المالية، لاتفاقية اليوم، ستخصص لعائلات اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، الأكثر فقرا وعوزا، حيث ستوزع على 17 ألفاً و800 شخص لمدة شهر واحد فقط.
وأشار الى أن المساعدات المالية التي قدّمتها كوريا الجنوبية في العام 2017 الماضي، بلغت نصف مليون دولار، وغطت عدة قطاعات في التعليم والصحة، حيث استفادت منها عشر مدارس إناث والتي فيها عدد أكبر من الطلبة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، فضلا عن تطوير مشاغل كلية وادي السير التابعة للأونروا، وتغطية رسوم الدراسة لـ 22 طالباً وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الكلية.
--(بترا)