آخر المستجدات
الامن يستضيف اسرة كانت تنام في العراء الحكومة تخسر ثقة تجار السيارات - صور النائب المجالي يطالب الوزيرة زواتي بفتح ملف الشركة اللوجستية والاشراف على التعيينات فيها الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين مجلس الوزراء يناقش الاطر العامة للبيان الوزاري استعداداً لطلب ثقة النواب اعتراضات على عدم عرض مناهج التوجيهي على لجان فنية.. والخلايلة ينفي: الاعلان عن المطالعات الذاتية الاسبوع المقبل التيار الوطني ينتخب الحمايدة رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر اقرار تعليمات التقدم للجامعات وفق نظام التوجيهي الجديد.. وتحديد طرق احتساب المعدل - تفاصيل التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية.. ويلغي تعيين 3 من اعضاء مجالس الامناء الحوامدة يشكو "تزوير كتاب استقالته" اثناء توقيفه على خلفية قضية سياسية.. والمصري لا يجيب! ابو الراغب: الوزير الحموري استمع لمشكلات القطاع ولم يقدم أي وعد بحلّها مستشفى حمزة ينفي احتجاز طفلة لحين دفع الأجور: طلبنا تعهدا بالدفع فقط الوزير الغرايبة يوضح: هناك عدة وسائل لتداول "الحوت الأزرق".. وسنعمل على حجبها الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام لجنة متابعة هبة ايار: التشكيل الحكومي يشير إلى عمق أزمة السلطة وانحسار قاعدتها الاجتماعية استمرار القصف على الجنوب السوري يُنذر بموجات لجوء جديدة إلى الاردن الطراونة يطالب الرزاز بموقف واضح وخطوات عملية لاستعادة الباقورة والغمر امريكا قد تطرح صفقة القرن في ايلول المقبل
عـاجـل :

5 حالات مرضية خطيرة يدّل عليها التعرّق المفرط

الاردن 24 -  

هل تعانون من التعرّق المفرط وتشعرون بأنّ أمرا ما غير طبيعي يؤدي الى ذلك؟ اكتشفوا أبرز الحالات الصحية التي تسبّب التعرّق الزائد.

 

الاضطرابات الهرمونية

إن حالات التعرق المفرط تكون مصاحبة للعديد من الاضطرابات الهرمونية، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية. فإن التسمم الدرقي الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية يسبب إرتفاعاً كبيراً في معدل الأيض في جسم الإنسان، ما يرفع من درجة حرارة الجسم بشكل كبير ليحدث التعرق المفرط بهدف تبريد الجسم.

 

نقص سكر الدم

إن انخفاض مستويات السكر في الدم يؤدي في كثير من الأحيان الى التعرق المفرط، فالجسم في هذه الحالة ينتج الأدرينالين ما يزيد من نشاط الدورة الدموية ويحفز مركز تنظيم الحرارة في الجسم. ونشير الى أن الأشخاص الذين يأخذون الانسولين أو أدوية مرض السكري الأخرى قد يصابون بانخفاض مستوى السكر في الدم، وهذا الأمر يكون مصحوباً بالتعرق الشديد.

 

الأمراض العصبية والقلبية

تسبب بعض الأمراض العصبية كالسكتة الدماغية، واعتلال الجهاز العصبي اللاإرادي الإصابة بزيادة إفراز العرق ما يؤدي إلى التعرق الشديد، كما أن الامراض القلبية ايضاً قد تؤدي الى فرط التعرق لذلك لا يجب إهمال هذه الظاهرة بتاتاً.

 

إلتقاط عدوى

السل هو العدوى الأكثر شيوعاً التي ترتبط بالتعرق المفرط. كما أن العدوى البكتيرية مثل التهاب صمامات القلب، والتهاب العظام يمكن أن يؤدي الى زيادة التعرق أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحدث التعرق المفرط كدليل على الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية HIV.

 

الأورام السرطانية

يعتبر التعرق المفرط أحد الأعراض المبكرة التي قد تشير إلى الإصابة ببعض أنواع السرطان، وأكثر أنواع السرطان ارتباطاً بالتعرقات الشديدة هو سرطان الغدد الليمفاوية.

(بيت لحم )