آخر المستجدات
الملقي حسم اسماء الوزراء المغادرين: العبادي والزعبي وعربيات والقضاة والناصر.. عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة
عـاجـل :

5 حالات مرضية خطيرة يدّل عليها التعرّق المفرط

الاردن 24 -  

هل تعانون من التعرّق المفرط وتشعرون بأنّ أمرا ما غير طبيعي يؤدي الى ذلك؟ اكتشفوا أبرز الحالات الصحية التي تسبّب التعرّق الزائد.

 

الاضطرابات الهرمونية

إن حالات التعرق المفرط تكون مصاحبة للعديد من الاضطرابات الهرمونية، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية. فإن التسمم الدرقي الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية يسبب إرتفاعاً كبيراً في معدل الأيض في جسم الإنسان، ما يرفع من درجة حرارة الجسم بشكل كبير ليحدث التعرق المفرط بهدف تبريد الجسم.

 

نقص سكر الدم

إن انخفاض مستويات السكر في الدم يؤدي في كثير من الأحيان الى التعرق المفرط، فالجسم في هذه الحالة ينتج الأدرينالين ما يزيد من نشاط الدورة الدموية ويحفز مركز تنظيم الحرارة في الجسم. ونشير الى أن الأشخاص الذين يأخذون الانسولين أو أدوية مرض السكري الأخرى قد يصابون بانخفاض مستوى السكر في الدم، وهذا الأمر يكون مصحوباً بالتعرق الشديد.

 

الأمراض العصبية والقلبية

تسبب بعض الأمراض العصبية كالسكتة الدماغية، واعتلال الجهاز العصبي اللاإرادي الإصابة بزيادة إفراز العرق ما يؤدي إلى التعرق الشديد، كما أن الامراض القلبية ايضاً قد تؤدي الى فرط التعرق لذلك لا يجب إهمال هذه الظاهرة بتاتاً.

 

إلتقاط عدوى

السل هو العدوى الأكثر شيوعاً التي ترتبط بالتعرق المفرط. كما أن العدوى البكتيرية مثل التهاب صمامات القلب، والتهاب العظام يمكن أن يؤدي الى زيادة التعرق أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحدث التعرق المفرط كدليل على الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية HIV.

 

الأورام السرطانية

يعتبر التعرق المفرط أحد الأعراض المبكرة التي قد تشير إلى الإصابة ببعض أنواع السرطان، وأكثر أنواع السرطان ارتباطاً بالتعرقات الشديدة هو سرطان الغدد الليمفاوية.

(بيت لحم )