آخر المستجدات
الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس دعاس يقدم قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية.. سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017 محافظة لـ الاردن24: الجامعة شكلت لجنة تحقيق بخصوص علامة طالب دراسات عليا الملك يؤكد لخادم الحرمين ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود من أجل القدس دعوات لمقاطعة المنتجات والسيارات الامريكية - اسماء طاهر المصري لـ الاردن24: على العرب اثبات موقفهم من قرار ترامب، وقرار الجنائية الدولية "غمزة" قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد خروقات الاحتلال الاسرائيلي للمعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور
عـاجـل :

5 حالات مرضية خطيرة يدّل عليها التعرّق المفرط

الاردن 24 -  

هل تعانون من التعرّق المفرط وتشعرون بأنّ أمرا ما غير طبيعي يؤدي الى ذلك؟ اكتشفوا أبرز الحالات الصحية التي تسبّب التعرّق الزائد.

 

الاضطرابات الهرمونية

إن حالات التعرق المفرط تكون مصاحبة للعديد من الاضطرابات الهرمونية، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية. فإن التسمم الدرقي الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية يسبب إرتفاعاً كبيراً في معدل الأيض في جسم الإنسان، ما يرفع من درجة حرارة الجسم بشكل كبير ليحدث التعرق المفرط بهدف تبريد الجسم.

 

نقص سكر الدم

إن انخفاض مستويات السكر في الدم يؤدي في كثير من الأحيان الى التعرق المفرط، فالجسم في هذه الحالة ينتج الأدرينالين ما يزيد من نشاط الدورة الدموية ويحفز مركز تنظيم الحرارة في الجسم. ونشير الى أن الأشخاص الذين يأخذون الانسولين أو أدوية مرض السكري الأخرى قد يصابون بانخفاض مستوى السكر في الدم، وهذا الأمر يكون مصحوباً بالتعرق الشديد.

 

الأمراض العصبية والقلبية

تسبب بعض الأمراض العصبية كالسكتة الدماغية، واعتلال الجهاز العصبي اللاإرادي الإصابة بزيادة إفراز العرق ما يؤدي إلى التعرق الشديد، كما أن الامراض القلبية ايضاً قد تؤدي الى فرط التعرق لذلك لا يجب إهمال هذه الظاهرة بتاتاً.

 

إلتقاط عدوى

السل هو العدوى الأكثر شيوعاً التي ترتبط بالتعرق المفرط. كما أن العدوى البكتيرية مثل التهاب صمامات القلب، والتهاب العظام يمكن أن يؤدي الى زيادة التعرق أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحدث التعرق المفرط كدليل على الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية HIV.

 

الأورام السرطانية

يعتبر التعرق المفرط أحد الأعراض المبكرة التي قد تشير إلى الإصابة ببعض أنواع السرطان، وأكثر أنواع السرطان ارتباطاً بالتعرقات الشديدة هو سرطان الغدد الليمفاوية.

(بيت لحم )