آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

9 أعراض صحية ينبغي على الرجل ألا يتجاهلها

الاردن 24 -  

سرعة الحياة العصرية التي يواجهها الإنسان تجعله يتردد أحيانا في الذهاب للطبيب للفحص، والتأكد من سلامته الصحية، بسبب ضيق الوقت وكثرة الالتزامات اليومية.

ووفقا للإحصاءات، فإن الرجل يحتاج إلى زيارة الطبيب أكثر من المرأة، خاصة حين تظهر علامات بعض المشاكل الصحية على جسمه، ولكنه لا يعيرها أي اهتمام بحجة أنها أعراض مؤقتة وستزول مع مرور بعض الوقت.

وفي تقريرها الذي نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية، قالت الكاتبة أدا نونيو إن الإنسان يجهل أحيانا ما تخفيه بعض الأعراض الصحية التي يمكن أن تدل على حالة تحتاج إلى تدخل طبّي.

ونشر موقع "موم" الإلكتروني تقريرا سلّط من خلاله الضوء على بعض الأعراض الأكثر خطورة التي ينبغي على الرجال أخذها بعين الاعتبار وعدم تجاهلها، خاصة إذا عانوا منها بشكل مستمر.

1- السعال
من الطبيعي أن يصاب الرجل بالسعال إذا كان قد عانى من نزلة برد. ومع ذلك، من الضروري أن يزور الطبيب إذا تعرض للسعال بشكل متقطع لأكثر من أسبوعين من دون أي بوادر للشفاء منه. عموما، تعتبر قاعدة الأسبوعين فعالة في الكثير من الحالات لأن أعراض الأمراض الأكثر خطورة تظهر عادة خلال هذه الفترة.

2- تورم الساقين أو القدمين
وضع القدمين على مخدة عند الاستلقاء على السرير من أفضل الحلول التي يمكن أن يتبعها الإنسان حين يصاب بتورم. ولعل استشارة الطبيب تصبح أمرا ضروريا حين يستمر التورم. ويمكن أن تكون "الوذمة" (المصطلح الطبي الذي يطلق على احتباس السوائل) علامة على عدد من المشاكل الصحية، مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

3- آلام الصدر
آلام الصدر تعد علامة على قائمة طويلة من المشاكل الصحية، ولا تعد جميعها خطيرة. ومع ذلك، من الضروري زيارة الطبيب عند الشعور بألم في منطقة الصدر أو الذراعين أو أعلى البطن، كما يعد انسداد الشريان التاجي أو النوبة القلبية أو الالتهاب الرئوي أهم أعراض آلام الصدر.

4- آلام المعدة
يمكن لآلام المعدة المتكررة أن تكون مؤشرا للإصابة بأحد الأمراض المزمنة، مثل داء كرون ومتلازمة القولون العصبي أو الفتق.

5- وجود الدم في البراز
التعرض للنزيف المعوي أو المستقيم قد يكون علامة على الإصابة بمرض السرطان أو بعض المشكلات الصحية الخطيرة الأخرى. وإذا لاحظت شيئًا من هذا القبيل، فقم بزيارة الطبيب مباشرة ومن دون أي تردد.

6- تغييرات في الجلد
ظهور البقع على الجلد تعد من الأعراض التي تدل على وجود مشاكل صحية على مستوى الجلد. ولعل هذه الأعراض تنبئ الرجل باحتمالية إصابته بسرطان الجلد. لذلك، لا تعد تغييرات الجلد مجرد أعراض للشيخوخة في بعض الحالات ويجب عدم تجاهلها.

7- التعب المستمر
الشعور بالنعاس طوال الوقت ليس مجرد علامة على أنك مرهق. في هذا الإطار، يعد التعب المستمر أحد أعراض مجموعة واسعة من المشكلات الصحية، مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو الاكتئاب أو مشاكل في القلب أو الرئة أو نقص الفيتامينات أو مرض السكري.

8- تقرحات الفم
تقرحات الفم من المشاكل الصحية التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وإذا استمرت أكثر من أسبوعين فيجب استشارة الطبيب؛إذ قد تشير إلى سرطان الفم في أخطر الأحوال.

9- الحمى المتكررة
الحمى المتكررة تعد علامة على بعض أنواع السرطان أو فيروس خطير، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الصداع وفقدان الوزن السريع والتعب والألم غير المبرر.

المصدر : الصحافة الإسبانية