jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: مجلس الحرب الاسرائيلي منقسم حول عملية رفح.. وثلاثة اتجاهات داخل الحكومة

خبير عسكري: مجلس الحرب الاسرائيلي منقسم حول عملية رفح.. وثلاثة اتجاهات داخل الحكومة
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن هناك انقساما داخل مجلس الحرب الاسرائيلي حول عملية رفح، فيما يحاول رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اللعب على التناقضات ليتهرب من الضغوط الداخلية والخارجية.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن هناك ثلاثة اتجاهات داخل الحكومة الاسرائيلية حول عملية رفح؛ اتجاه يقوده الوزيران الاكثر تطرّفا بن غفير وسيموريتش ويضغط لاجتياح رفح وتهجير السكان واحتلال القطاع واعادة تقسيمه مع المستوطنات، واتجاه ثانٍ يقوده غالانت وهو مع الاجتياح مع اعطاء أولوية لصفقة تبادل الأسرى، واتجاه ثالث يقوده غانتس وايزنكوت ويذهب نحو تأجيل الاجتياح واتمام تبادل الصفقة والقيام بعمليات نوعية داخل رفح لاغتيال قيادات المقاومة وهو الاتجاه الذي يحظى بقبول أمريكي.

وأشار عريقات إلى أن نتنياهو يريد المفاوضات واتمام الصفقة واستعادة الاسرى والتحكم بالقطاع أمنيا دون اعطاء الفلسطينيين أي مقابل من خلال رفض وقف اطلاق النار وانسحاب الجيش.

وقال عريقات إن العالم يدرك تماما خطورة اجتياح رفح في ظل وجود (1.4) مليون نازح في البقعة الأكثر اكتظاظا على وجه الأرض، ما يعني أن الاجتياح يعني أن نشهد مجازر وإبادة جماعية غير مسبوقة، وأن نشهد "حمام دم" يدفع العالم للانتفاض ضدّ الاحتلال الذي بات جيشه يوسم بأنه أكثر جيش مارس التطهير العرقي وجرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم التهجير القسري.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news