آخر المستجدات
اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة! سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات التي تنشرها الحكومة مبالغ فيها.. والهدف مزيد من الجباية المعطلون عن العمل من حي الطفايلة يواصلون الاعتصام أمام الديوان الملكي.. ويرفضون كافة الضغوط التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مئات الاردنيين الغارمين في ليبيا يعيشون خطر الموت ويطالبون بفترة سماح.. والخارجية تلوذ بالصمت الوحش يهاجم المعشر: استمرار واصرار على نهج الجباية نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا.. رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان
عـاجـل :

أمين عام التربية يؤكد حرص الوزارة على تحفيز طلبتها نحو الابداع والابتكار

الاردن 24 -  
اكد امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، حرص الوزارة على إكساب الطلبة مهارات القرن الحادي والعشرين، وتحفيزهم نحو الابداع والابتكار.
وقال: إن الوزارة تعمل ضمن خططها على دعم كل المشاريع والمبادرات الريادية في المدارس، وتأمين المستلزمات اللازمة لنجاحها واستمرارها ودعم القائمين عليها.
وبين السلايطة خلال رعايته اليوم الاحد، حفل تخريج 150 مخترعاً ومخترعة من نادي "الأردوينو والروبوت" في مركز مصادر التعلم التابع لمديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي، أن الوزارة تولي هذا النوع من المبادرات اهتماما خاصا، وستعمل على تعميمها على أكبر عدد ممكن من مدارس المملكة لما لها من أثر إيجابي في توفير بيئة تنافسية في مجال التكنولوجيا والثورة المعلوماتية.
وأشاد السلايطة بالمشاريع المعروضة والتي جسدت مواهب ومهارات الطلبة وقدرتهم على المنافسة، مثمناً جهود جميع القائمين على المشروع والتي أظهرت قدرا عاليا من التميز والابداع لدى الطلبة.
وبين مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي، أن نادي "الأردوينو والروبوت" هو الأول من نوعه على مستوى وزارة التربية والتعليم، وجاء انسجاما معجهود الوزارة في رعاية الإبداع والثورة الرقمية وتنمية إبداعات الطلبة وصقل مواهبهم وحثهم على التميز.
وأوضحت رئيسة قسم مصادر التعلم بلقيس الطراونة، أن إنشاء نادي " الأردوينو والروبوت "، جاء بمبادرة أطلقها قسم المصادر، واصبح مشروعا واقعيا يحاكي التطور، ويلبي حاجة الطلبة بالبحث عن كل ما يحفز لتفكيرهم وينهض بقدراتهم.
بدوره بين مشرف نادي "الأردوينو" باسل الحروب، أهمية تدريب الطلبة والمعلمين على هذه التقنية الحديثة، ونقلها للمدارس من خلال إنشاء نواد صغيرة على غرار المركز الاساس، وبما يتيح الفرصة للطلبة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجال الإلكترونيات والروبوت والأردوينو والذكاء الاصطناعي، وتوفير الدراسات والابحاث المتخصصة في تطوير الإبداع في العلوم والتكنولوجيا.
وجال السلايطة والحضور بين مشاريع الطلبة، التي تضمنت تطبيقات طبية وسلامة عامة وبيوتا ذكية وتطبيقات الاضواء وأجهزة الاستشعار عن بعد والروبوت والتحكم به عن طريق البلوتوث وجهاز الإنذار.
وكرم السلايطة في ختام الحفل، الذي حضره عدد كبير من أولياء أمور الطلبة وأبناء المجتمع المحلي، الطلبة المخترعين والمعلمين وفريق مركز مصادر التعلم في المديرية.
-- (بترا)