آخر المستجدات
اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة!
عـاجـل :

أمين عام وزارة التعليم العالي يختتم زيارته للجمهورية القبرصية

الاردن 24 -  
اختتم أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عاهد الوهادنه زيارته للجمهورية القبرصية، وذلك تلبيةً لدعوة من أمين عام وزارة التربية والتعليم والثقافة القبرصية،وقد أجرى الدكتور الوهادنه خلال زيارته مباحثات مع وزير التعليم والثقافة القبرصي الدكتور كوستاس هامبايروس بحضور سعادة السفير الأردني في قبرص السيد محمد شراري الفايز تم خلالها استعراض العلاقات الودية التي تربط بين البلدين وسُبل تطويرها خاصةً في مجال التعليم العالي، كما أجرى عدة لقاءات مع أمين عام وزارة التعليم والثقافة القبرصية، ومع الدكتورة نيكي بابا مديرة العلاقات الدولية،ومع ثمانيةمنرؤساءالجامعاتالقبرصيةتم خلالها البحث في آلية تفعيل اتفاقياتومذكراتالتفاهموبرامجالتعاونالتعليميوالثقافيوالبحثي، إضافةً إلى دراسة إمكانية إقامة معارض للجامعات في كلا البلدين لاستقطاب وتشجيع الطلبة من الجانبين حيث قدم الجانب القبرصي عدد من البعثات للطلبة الأردنيين , وقد قدم الدكتور الوهادنة ملخصاً عن الإجراءات التي تتبعها وزارة التعليم العالي الأردنية للاعتراف بالجامعات غير الأردنية، إضافةً إلى آلية وشروط معادلة الشهادات غير الأردنية، وعلى هامش الزيارة تم لقاء مدراء الدوائر المعنيين بالتعليم العام والتعليم العالي والثقافة.
كما تضمن جدول الزيارة زيارة مركز (KIOS)للأبحاثوالابتكار والتميز في جامعة قبرص، والذي يمتلك أكثر من مئة باحث يقومون بأبحاث تطبيقية ذات مستوى عالي حيث أعرب مدير المركز عن استعداده التام للتعاون ، علماً بأن جامعة قبرص مصنفة في تصنيف شنجهاي، وقد حصل أحد أعضاء هيئة التدريس العاملين فيها على جائزة نوبل في الاقتصاد، وقد التقى الدكتور الوهادنه خلال زيارته للجامعة نائب الرئيس وعمداء الكليات وتم بحث تفعيل علاقات الشراكة بين الجامعات الأردنية والقبرصية.
 

وتجدرالإشارةإلىأنهذه الزيارةتتزامنمعالتحضيراتالحاليةللقمةالثلاثية (الثانية) بينالأردنوجمهوريةقبرصوالجمهوريةالهيلينيةوالتيستجمعكلاًمنحضرةصاحبالجلالةالهاشميةالملكعبداللهالثانيابنالحسينالمعظم-حفظهاللهورعاه- وفخامةالرئيسالقبرصيالسيدنيكوسأناستاسيادس،ورئيسالوزراءاليونانيالسيدأليكستسيبراس،والمزمععقدهافيعمانخلالالربعالأولمنالعامالحالي، والتي سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات الثلاثية.