آخر المستجدات
توجه لتسعير شبكات القلب.. والكيلاني لـ الاردن24: انتهاء مراجعة أسعار الدواء الأسبوع القادم الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة
عـاجـل :

أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة!

الاردن 24 -  
وائل عكور - فيما أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بيانا صحفيا على لسان الناطق باسم الوزارة سفيان القضاة يُشبه اعلان البراءة من أي تقصير تجاه ملفّ الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، عبّر ذوو الأسرى عن صدمتهم من مضامين البيان الذي قالوا إنه احتوى مغالطات كثيرة وكبيرة..

ويشير حديث ذوي الأسرى الأردنيين إلى حجم تقصير الوزارة ووزير الخارجية أيمن الصفدي في هذا الملف، لافتين إلى أن أحدهم يذوق الأمرّين قبل أن تُتاح له فرصة زيارة ابنه أو شقيقه، وغالبا لا تجري الزيارة عبر وزارة الخارجية أصلا!

وفي السياق، يؤكد مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، فادي فرح، أن آخر زيارة لأهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال كانت في عام 2008، ولم يجرِ غير "زيارات استثنائية" تمت بعد اضراب الأهالي عن الطعام أمام وزارة الخارجية، حيث حصل والد الأسير محمد مهدي سليمان على تأشيرة عن طريق سفارة الاحتلال الاسرائيلي بعد اضرابه عن الطعام خمسة أيام.

وأضاف إن والد محمد مهدي سليمان حصل على تأشيرة جديدة بداية العام الحالي بعد تهديده بالاضراب عن الطعام مجددا.

ولفت إلى أن زيارة شقيق الأسير منير مرعي، شاهين، جرت دون تدخل الخارجية، ومن خلف الزجاج، مشيرا إلى أن ذوي الأسرى الأردنيين وخاصة حملة البطاقات الصفراء غالبا ما يتوجهون إلى الصليب والهلال الأحمر في الضفة الغربية لترتيب الزيارات في ظلّ تقصير وزارة الخارجية، فيما يحظى ذوو الأسرى المقيمين في قطاع غزة بالزيارات الدورية من قبل المنظمات التي تبذل جهودا حثيثة بالرغم من كلّ الصعوبات.

وأشار فرح إلى أن والد الأسير علي نزال الذي يُصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لوفاته كان يردد اسم ابنه أثناء احتضاره، مطالبا بترتيب زيارة لوالدي الأسرى ومنهم "عبدالله البرغوثي، محمد ريماوي، هشام الكعبي، وعبدالله ابو جابر" والذين تجاوزوا الثمانين من عمرهم ولا همّ لهم غير مشاهدة أبنائهم قبل وفاتهم.

وحول حديث السفير القضاة عن "عدم رغبة الأسير مرعي أبو سعيدة باستقبال أي زيارة، وعدم متابعة أهالي أسرى اخرين اجراءات الزيارة"، قال فرح إن ذلك الأمر لم يحدث إلا في حالة واحدة، حيث رفض ذوو الأسير عبدالله البرغوثي الزيارة لكون ابنهم كان في العزل الانفرادي، ليتضامن معه الأسير مرعي أبو سعيدة والأسير منير مرعي كوسيلة ضغط على الخارجية للتدخل في قضية عبدالله البرغوثي.

واختتم فرح حديثه بالتأكيد على أن عدد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني يصل إلى 18 أسيرا "أغلبهم لم تجرِ زيارته".

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع وزارة الخارجية، إلا أن القضاة لم يُجب..
 

** الصور أدناه عائدة لكلّ من:
- والد الاسير عبدالله ابو جابر قبل أسبوعين في المستشفى
- والد الاسير محمد مهدي أثناء اضرابه أمام الخارجية
- شقيق الأسير منير مرعي أثناء اضرابه أمام الخارجية