آخر المستجدات
ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب.. وعطوة أمنية الأحد يحظى بملايين المتابعين.. حبس يوتيوبر أردني ٦ أيام بتهمة التصوير - فيديو الزوايدة لـ الاردن24: حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات الاردن24 تنشر السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس الحجايا لـ الاردن24: اللجنة الوزارية أقرت نظام صندوق التقاعد.. وبقي اصداره في الجريدة الرسمية توقيف خمسة أشخاص بالجويدة من سلطة العقبة "والحبل على الجرار" أسئلة العرموطي... والرزاز والمعشر والبنك المركزي الافراج عن عضو حزب الشراكة والانقاذ المعلم ايمن صندوقة بيان شديد اللهجة من حزب الشراكة والانقاذ: تكذيب لمزاعم وجود ارادة سياسية لبناء أحزاب فاعلة هيئة الاعتماد تتخذ حزمة من الإجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه غنيمات لـ الاردن24: خطة تنفيذية للتعامل مع ملف البطالة.. وحلّ المشكلة يحتاج أكثر من 3 سنوات المعلمين تطالب بالافراج عن المشاعلة وصندوقة والشواورة.. وتحمّل الحكومة المسؤولية الضمان ل الاردن٢٤: تدني الأجور سبب انخفاض الرواتب التقاعدية.. و١١٥ ألف مشتركا رواتبهم ٢٢٠ دينارا غيشان للاردن 24 : الرزاز خذلنا جميعا... وتأجيل الاقساط البنكية "مش نفيلة" عوض لـ الاردن24: تعديلات على نظام القبول الموحد واعلان قوائم القبول للدورة الصيفية والتكميلية معا الخدمة المدنية يعلن وظائف الفئة الأولى والثانية والثالثة والعقود الشاملة في الجهاز الحكومي والبلديات - تفاصيل أسوشييتد بريس: هل طلب ترامب من السعودية دفع ثمن صفقة القرن؟! ابناء حي الطفايلة امام الديوان الملكي يستهجنون تهميش مطالبهم.. ويلوحون بالتصعيد الصحة لـ الاردن24: طلبنا ترشيح 200 طبيب لتعيينهم بصفة الاستعجال مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان
عـاجـل :

ابو السعود: توزيع 78 وحدة زراعية بوادي عربة

الاردن 24 -  
-خصص مجلس سلطة وادي الاردن 78 وحدة زراعية من اراضي قاع السعيدين بمنطقة الريشة في وادي عربة على المواطنين المقيمين في المنطقة ممن تنطبق عليهم الشروط.
وقال وزير المياه والري رائد ابو السعود: إن المجلس قرر في جلسته اليوم الاثنين توزيع هذه الوحدات الواقعة ضمن مشاريع سلطة وادي الاردن الزراعية على المواطنين هناك، بهدف تحقيق الاستقرار السكاني ومحاربة الفقر والبطالة، ودعم الجمعيات الزراعية والتعاونية لتنفيذ مشاريع زراعية، وإحداث تنمية في منطقة وادي عربة، مشيرا الى عزم الوزارة البدء بالتوزيع في مناطق اخرى من الوادي.
وأشار الوزير الى ان عملية التوزيع راعت الظروف الاجتماعية والاقتصادية والقانونية للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، وهي ان يكون رب أسرة ويحمل دفتر عائلة حدد به مكان الإقامة ضمن حدود المناطق التي سيتم فيها التخصيص، شريطة اثبات ذلك رسميا من خلال هوية الاحوال المدنية.
واكد ان سلطة وادي الاردن ستراعي معايير العدالة والنزاهة والمساواة في تخصيص الوحدات الزراعية لتحقيق الامان الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، وإحداث التنمية الشاملة في مناطق وادي عربة.
وكشف أن اكثر من 126 أسرة ستستفيد من هذه الاراضي من خلال سندات التخصيص، حيث عمدت سلطة وادي الاردن على تجهيز هذه الأراضي وخدمتها بالطرق والمرافق الخدمية وشبكات وأجهزة الري داخل الوحدة الزراعية، وايصال مياه الري (الريزر) لكل وحدة.
واوضح أن الوزارة تهدف إلى إيجاد فرص عمل في هذه المناطق، وتحقيق الاستقرار السكاني، ومحاربة الفقر والبطالة، اضافة الى تقديم المشورة الزراعية، والدعم لاختيار المحاصيل المناسبة، والتوسع بمشاريع الحصاد المائي، وتشجيع تربية المواشي وتحفيز الاهالي على اقامة مشاريع مدرة للدخل.
--(بترا)