آخر المستجدات
العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط
عـاجـل :

اعلان نتائج الشامل - رابط

الاردن 24 -  

 اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور عبدالله الزعبي، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2019، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 2ر67 بالمئة.
وقال الدكتور الزعبي في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، ان نسبة النجاح بلغت 23ر67 بالمئة، حيث نجح 3220 طالبا وطالبة من اصل 4789 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان موزعين على 45 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية من بينهم 2081 طالبا وطالبة موزعين على 95 تخصصا ضمن الخطط الدراسية القديمة و2720 طالبا وطالبة موزعين على 57 تخصصا ضمن الخطط الدراسية الجديدة .
وبين الزعبي، انه تم اعتماد 12 مركزا للامتحان موزعة على محافظات المملكة كافة منها 9 مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية ومركز في كل من كلية لومينوس الجامعية التقنية وكلية الخوارزمي الجامعية التقنية وكلية الدفاع المدني .
واضاف، ان عدد الطلبة المنتظمين حسب الخطة الدراسية القديمة بلغ 942 طالبا وطالبة، نجح منهم 688 بنسبة 73 بالمئة، وعدد الطلبة المعيدين 982 طالبا وطالبة، نجح منهم 444 بنسبة 2ر45 بالمئة، وعدد المعيدين لغايات رفع المعدل 151 طالبا وطالبة، نجح منهم 139 بنسبة بلغت 92 بالمئة.
وبالنسبة للمتقدمين على الخطط الجديدة فقد بلغ عدد المتقدمين المنتظمين 2714 طالبا وطالبة نجح منهم 1949 بنسبة 8ر71 بالمئة.
وقال الدكتور الزعبي، ان عدد الطلبة المؤهلين للقبول تنافسيا في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020 بلغ 442 طالبا وطالبة منهم 128 طالبا وطالبة من الخطط الدراسية الجديدة و314 طالبا وطالبة من الخطط الدراسية القديمة.
وأوضح، ان الجامعة قامت بدراسة شاملة لجميع الكليات والتخصصات التي تدرسها ووضعت استراتيجيتها للأعوام 2017 – 2020 والتي جاءت منسجمة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية السامية في تطوير التعليم خاصة التعليم التقني، حيث بدأت منذ ذلك الحين بتنفيذ هذه الاستراتيجية على أرض الواقع والتي تهدف بمجملها لإصلاح منظومة التعليم التقني وتجويد مخرجاته. واشار الزعبي، الى ان الجامعة ترفع اليوم شعار "التعليم والتعلم" من اجل التشغيل، وتعمل على تمكين هذا الشعار من خلال الخطط الدراسية الجديدة التي تواكب احدث الخطط الدراسية في جامعات العالم خاصة مع البدء بتوطين تخصصات وبرامج عالمية في كليات الجامعة حيث تتطلع الجامعة إلى شركائها الحقيقيين المشغلين لهذه الفئة من الطلبة وهم القطاع الخاص.
وقال ان الجامعة بادرت الى توقيع مجموعة من الاتفاقيات وشكلت لجانا مشتركة لتحديد المهارات والكفايات العملية التي يحتاجها أصحاب العمل، وتدريب الطلبة في الشركات والمصانع بهدف تعليمهم وإكسابهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل في القطاع الخاص.
واضاف، ان الجامعة قامت بتطوير نموذج متقدم في مجال التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية، بما يتناسب مع الإطار الوطني للمؤهلات من أجل تمكين طلبة الكليات الجامعية المتوسطة والمدارس المهنية ومراكز التدريب المهني من الالتحاق بالجامعات في المسار الأكاديمي بواسطة التجسير والالتحاق بالمسار المهني في الجامعات التقنية بما يحقق التشاركية والتكاملية مع القطاع الخاص، ويرتقي بمستوى التعليم المهني والتقني ويحقق قفزة نوعية بمنظومة التعليم الجامعي ويحقق اشباعاً لرغبات سوق العمل.
--(بترا)لمشاهدة النتائجانقر هنا