آخر المستجدات
إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية
عـاجـل :

البترا تسجل رقما قياسيا في عدد السياح لهذا اليوم

الاردن 24 -  
قال رئيس مجلس مفوضي البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن 7720 سائحا من مختلف الجنسيات قصدوا البترا لهذا اليوم الخميس مشكلين بذلك رقما قياسيا في عدد السياح الزائرين خلال يوم واحد في تاريخ البترا السياحي.
وأضاف الدكتور الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، ان الحركة السياحية النشطة التي تشهدها البترا خلال الموسم الحالي تستدعي تكثيف الجهود للحفاظ على البترا موقعا تراثيا عالميا والارتقاء بمستوى الخدمات والحد من المخالفات في العملية السياحية والعمل على توزيع المكاسب الاقتصادية لتعود بالنفع على شرائح المجتمع كافة وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء.
وأشار إلى ان سلطة الإقليم تعمل مع الحكومة لرفع موازنة البترا في الأعوام القادمة لتتمكن من تنفيذ مشاريع استراتيجية للارتقاء في البنية التحتية والفوقية والتي تخدم السائح والمواطن على حد سواء، لافتا إلى أنه ستتم إعادة هندسة العمل السياحي داخل الموقع وخارجه من أجل تخفيف الضغط على الموقع وتحسين تجربة السائح داخل وخارج الموقع وتعظيم استفادة المجتمعات المحلية من السياحة وبالتالي الاقتصاد الوطني.
وثمن الفرجات جهود كوادر سلطة إقليم البترا والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص والأجهزة الأمنية، والموجهة لضمان سير العملية السياحية بكل يسر وسهولة وبما يحافظ على الموقع الأثري ويوفر شروطا لراحة السياح.
--(بترا)