آخر المستجدات
اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة!
عـاجـل :

التلاوي لـ الاردن24: تعديلات الضريبة تعاقب الملتزم.. وتؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس جمعية مدققي الحسابات الأردنية، عمران التلاوي، إن مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل سيؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية، اضافة إلى تأثيره على الاستثمار بشكل عام في المملكة.

وأضاف التلاوي لـ الاردن24 إن القانون يكافئ المتهربين ضريبيا ويعاقب الملتزمين من خلال الغاء الاعفاءات على التعليم والعلاج الصحي، مشيرا إلى أن المطلوب هو قانون يدفع الاستثمار في المملكة إلى الأمام.

ولفت إلى فرض ضرائب على القطاع الصناعي بنسبة 20% وفرض ضرائب على القطاع الزراعي ابتداء من 25 ألف دينار، الأمر الذي لم يكن موجودا في القانون السابق، إلى جانب رفع الضرائب على شركات التأجير التمويلي من 24 -30% علما بأنها تدفع ضريبة مبيعات 16% ، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة تحت مسمى التكافل الاجتماعي ونسبتها 1% على الشركات الملتزمة بالرغم من كون الدولة هي المعنية بمواطنيها من خلال الجهات المختصة بالأسر المحتاجة.

وعبّر التلاوي عن أمله في أن تحافظ الحكومة على القطاعات الاقتصادية التي تعاني من صعوبات مالية، متسائلا عما ستفعله تلك الشركات اذا ما تم تطبيق القانون الجديد عليها.

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه