آخر المستجدات
ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب.. وعطوة أمنية الأحد يحظى بملايين المتابعين.. حبس يوتيوبر أردني ٦ أيام بتهمة التصوير - فيديو الزوايدة لـ الاردن24: حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات الاردن24 تنشر السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس الحجايا لـ الاردن24: اللجنة الوزارية أقرت نظام صندوق التقاعد.. وبقي اصداره في الجريدة الرسمية توقيف خمسة أشخاص بالجويدة من سلطة العقبة "والحبل على الجرار" أسئلة العرموطي... والرزاز والمعشر والبنك المركزي الافراج عن عضو حزب الشراكة والانقاذ المعلم ايمن صندوقة بيان شديد اللهجة من حزب الشراكة والانقاذ: تكذيب لمزاعم وجود ارادة سياسية لبناء أحزاب فاعلة هيئة الاعتماد تتخذ حزمة من الإجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه غنيمات لـ الاردن24: خطة تنفيذية للتعامل مع ملف البطالة.. وحلّ المشكلة يحتاج أكثر من 3 سنوات المعلمين تطالب بالافراج عن المشاعلة وصندوقة والشواورة.. وتحمّل الحكومة المسؤولية الضمان ل الاردن٢٤: تدني الأجور سبب انخفاض الرواتب التقاعدية.. و١١٥ ألف مشتركا رواتبهم ٢٢٠ دينارا غيشان للاردن 24 : الرزاز خذلنا جميعا... وتأجيل الاقساط البنكية "مش نفيلة" عوض لـ الاردن24: تعديلات على نظام القبول الموحد واعلان قوائم القبول للدورة الصيفية والتكميلية معا الخدمة المدنية يعلن وظائف الفئة الأولى والثانية والثالثة والعقود الشاملة في الجهاز الحكومي والبلديات - تفاصيل أسوشييتد بريس: هل طلب ترامب من السعودية دفع ثمن صفقة القرن؟! ابناء حي الطفايلة امام الديوان الملكي يستهجنون تهميش مطالبهم.. ويلوحون بالتصعيد الصحة لـ الاردن24: طلبنا ترشيح 200 طبيب لتعيينهم بصفة الاستعجال مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان
عـاجـل :

الخدمات الطبية تجري عملية لأميركية تعاني من تفتت عظام القدم

الاردن 24 -  
 نجحت الخدمات الطبية الملكية بإجراء عملية جراحية لمواطنة اميركية تعاني من تفتت في عظام القدم. وقالت الأميركية جينيفر جيمسي: "كنت أعاني من تفتت في عظام القدم ما أدى إلى عدم قدرتي على الحركة، وراجعت العديد من الأطباء لإيجاد حل لمشكلتي المرضية وإنهاء معاناتي، إلا أن قرارهم كان يتجه نحو بتر القدم".
واشارت جيمسي التي تعيش في الأردن، الى انها بعد معاناتها المستمرة ورحلتها في البحث عن علاج يبعدها عن بتر القدم، قررت مراجعة الأطباء في الخدمات الطبية الملكية الذين أجروا لها الفحوصات الشعاعية والمخبرية، وتحويلها إلى مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري في الزرقاء لوجود متخصصين بمرضها هناك.
وقال اختصاصي جراحة العظام المقدم الطبيب عمر الأسمر في بيان صحفي: إن المريضة تعاني من داء السكري الذي أدى إلى تفتت كامل في مفاصل وعظام القدم والكاحل، وهي من الحالات الصعبة والمعقدة، مشيرا الى ان المريضة اجريت لها عدة عمليات جراحية لإزالة التفتت وتثبيت الكاحل بواسطة أسياخ خاصة.
واضاف ان هذا الإجراء الجراحي هو احد التقنيات التي سعت الخدمات الطبية الملكية لإدخالها قبل عدة أعوام من خلال إرسال الكوادر الطبية للتدرب عليها في ألمانيا، لافتا إلى اجراء عدة عمليات من هذا النوع في مستشفى الأمير هاشم، تكللت جميعها بالنجاح، وعاد المرضى الى حياتهم الطبيعية دون اللجوء الى بتر القدم أو الساق.
--(بترا)