آخر المستجدات
الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين
عـاجـل :

الزوايدة لـ الاردن24: حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في مجلس النواب، النائب عواد الزوايدة، تزايد الاعتقالات في الفترة الأخيرة والزجّ بالمواطنين في السجون بتهمة اطالة اللسان، محذرا من تراجع الحريات في الأردن إلى مستوى الدول البوليسية.
وأكد الزوايدة ضرورة أن تتعامل الدولة مع المواطنين بطريقة ديمقراطية وضمن الحدود التي وضعها الدستور، مشيرا إلى أن التوقيف لم يعد يجدي شيئا بل على العكس "أحيانا يصنع أبطالا من لا شيء".
وقال الزوايدة لـ الاردن24 إن حكومة الدكتور عمر الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك الولاية الكافية لوقف الاعتقالات، حيث أنها في واد آخر تماما.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية والحكام الاداريين أصبحوا يتغولون على دور القضاء بتوقيف المواطنين دون وجود قرار قضائي، مشيرا إلى أنه وفي كثير من الحالات تقضي المحكمة ببراءة أو عدم مسؤولية الموقوف.
ودعا الزوايدة المواطنين والهيئات والأحزاب للتقدم للجنة الحريات في مجلس النواب ببلاغ أو شكوى حول أي قضية توقيف من أجل أن يتسنى لها التعامل معها، مجددا التأكيد على ضرورة التسليم بنزاهة القضاء.