آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نائب رئيس غرفة صناعة الأردن، موسى الساكت، الحكومة باستثناء الصناعة الأردنية المميزة من نظام تقديم ثلاث موردين محليين للعطاءات الحكومية لتبقى مستمرة في عملها.

وقال الساكت لـ الاردن24 إن مجلس الوزراء رفض مؤخرا استثناء بعض المصانع الأردنية، رغم أنه لا يوجد أكثر من مصنع في المملكة ينتج مواد طبية عالية الجودة ولا يجوز مقارنتها مع الصناعات في الدول الأخرى التي تتلقى دعما منقطع النظير بشكل يعتبر مجحفا بحقها.

وأكد أن الصناعيين لا يطلبون غير المستطاع، ويريدون من الحكومة دعم الصناعات الوطنية الاردنية التي تعتبر أكبر مشغل للعمالة المحلية ولا تحتاج سوى قرارات وحوافز لدعم الصناعة وتحفيزها لخلق فرص عمل تشغل الشباب العاطلين عن العمل، مشيرا إلى أن أكبر تحدي أمام الصناعات الوطنية والقطاع الخاص بشكل عام فاتورة الطاقة وربطها بفرق اسعار الوقود.

ولفت الى الصناعة الوطنية تواجه تحديات كبيرة ومنها عدم البت في قضية الطاقة المتجددة التي تواجه صعوبات بيرقرواطية اضافة الى المشاكل الاخرى، مطالبا بتطبيق قانون الطاقة المتجددة لازالة الغموض عن البنود الواردة فيه.