آخر المستجدات
النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب

السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة

الاردن 24 -  
وائل عكور - وجّه الزميل الصحفي حلمي الأسمر رسالة مفتوحة إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، حول اعتقال الزميل الصحفي الأردني عبدالرحمن محمد فرحانة في محافظة الدمام بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهرين.

وقال الأسمر في الرسالة إن فرحانة اعتقل في السعودية منذ أكثر من شهرين دون أن يعرف أحد عنه شيئا، علما أن فرحانة يبلغ من العمل 63 عاما ويعمل كاتبا في يومية السبيل، كما أنه يعاني من عدة أمراض منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

ولفت إلى أن السلطات السعودية لم تسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته، ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو طلب السماح بزيارته إلا أن الجهات الأمنية السعودية قابلت تلك المحاولات بالصد.

وأكد الأسمر أن ذوي فرحانة لا يعرفون شيئا عنه منذ ذلك التاريخ، كما لم يتم توجيه أي تهمة له، ولم يُعرف مكان احتجازه أو ظروفه الصحية، مطالبا الصفدي باتخاذ ما يلزم من اجراءات لضمان الافراج عنه بالسرعة الممكنة.

الزميل الأسمر وبحسب ما أكد لـ الاردن24 اتصل بنقيب الصحفيين وأعضاء في مجلس النقابة من أجل حثّهم ومطالبتهم على اتخاذ الاجراءات المتعلقة بحماية فرحانة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الحصول على تعليق من وزير الخارجية أيمن الصفدي، كما حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، غير أن أحدا منهما لم يُجب على جميع محاولات الاتصال..