آخر المستجدات
الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين
عـاجـل :

السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة

الاردن 24 -  
وائل عكور - وجّه الزميل الصحفي حلمي الأسمر رسالة مفتوحة إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، حول اعتقال الزميل الصحفي الأردني عبدالرحمن محمد فرحانة في محافظة الدمام بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهرين.

وقال الأسمر في الرسالة إن فرحانة اعتقل في السعودية منذ أكثر من شهرين دون أن يعرف أحد عنه شيئا، علما أن فرحانة يبلغ من العمل 63 عاما ويعمل كاتبا في يومية السبيل، كما أنه يعاني من عدة أمراض منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

ولفت إلى أن السلطات السعودية لم تسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته، ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو طلب السماح بزيارته إلا أن الجهات الأمنية السعودية قابلت تلك المحاولات بالصد.

وأكد الأسمر أن ذوي فرحانة لا يعرفون شيئا عنه منذ ذلك التاريخ، كما لم يتم توجيه أي تهمة له، ولم يُعرف مكان احتجازه أو ظروفه الصحية، مطالبا الصفدي باتخاذ ما يلزم من اجراءات لضمان الافراج عنه بالسرعة الممكنة.

الزميل الأسمر وبحسب ما أكد لـ الاردن24 اتصل بنقيب الصحفيين وأعضاء في مجلس النقابة من أجل حثّهم ومطالبتهم على اتخاذ الاجراءات المتعلقة بحماية فرحانة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الحصول على تعليق من وزير الخارجية أيمن الصفدي، كما حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، غير أن أحدا منهما لم يُجب على جميع محاولات الاتصال..