آخر المستجدات
ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف
عـاجـل :

المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني

الاردن 24 -  
قال نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا إن مجلس النقابة التقى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني للحديث حول علاوة الـ50% وأوجه مصادر تمويلها.

وأضاف أن المجلس اقترح على الوزير أن يكون تمويل العلاوة من مخصصات الوزارة والأموال القادمة إليها من الجهات المانحة أو من وفر النفقات الرأسمالية في الموازنة التي تقدر بحوالي 400 مليون دينار.

وبيّن الحجايا أن الوزير المعاني أبدى تفهمه بضرورة دعم المعلم وحقه في العلاوة المشار إليها نظرًا لحالة التضخم وتآكل الرواتب، مشيرًا إلى أن من واجبات الوزارة الدفاع عن المعلم والمطالبة بحقوقه أمام الحكومة وليس الوقوف خصمًا للمعلم وزيادة فجوة عدم الثقة.

ولفت إلى أنه جرى خلال اللقاء التطرق إلى القضايا العالقة بين الوزارة والنقابة والتي توقفت بتوقف انعقاد اللجنة المشتركة، مبينًا أن الوزير وعد بإعادة تشكيل اللجنة من طرف الوزارة وتوسيع عملها حتى تكون أكثر حيوية وإيجابية في الفصل بين القضايا الملحة للمعلمين ومطلب الـ50% الذي يتعدى الوزارة إلى الحكومة ووزارة المالية وغيرها.

كما وأكدت النقابة على رفضها للمسار المهني والحديث عنه وأنه لا يجوز للوزارة أن تستخدمه طوق نجاة لها عن التزاماتها والحكومة في تلبية مطلب المعلمين في علاوة الـ50% المستحقة، وأن أي ربط مهني بأي علاوة يكون ضمن نظام مهني يتم الاتفاق عليه لاحقًا بعد تحصيل الـ50%.