آخر المستجدات
السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات

المومني: الانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪ ولا تقلقنا النسبة كهدف

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، إن نسبة الاقتراع في البرلمانات تتراوح، في أحسن الأحوال، ما بين 40_ 50٪، مشيرا إلى أن الهيئة راضية عن تحقيق نسبة 35٪، والنسب التي أوردتها تقارير استطلاعات الرأي.

وأضاف المومني خلال استضافته على برنامج هذا المساء، الذي يبثه التلفزيون الأردني: النسبة لا تقلقنا على أساس أنها هدف، ولكن نريد للمواطن أن يشارك.

وتابع: نريد أن نرفع نسبة المشاركة ليس لأنها غاية لا تجري بدونها الانتخابات، فالانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪، فلا توجد عتبة، وهذا ينبغي أن يعرفه الجميع.

وأشار المومني إلى أن أسباب انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات متعددة، منها الموقف من الحكومات.

وحول أعداد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب ذكر المومني أن دائرة الأحوال المدنية أفرجت اليوم عن الرقم، ويبلغ حوالي أربعة ملايين ونصف المليون ناخب.

ولفت إلى أن عدم الرضى عن البرلمان، يستوجب مشاركة المواطن في الانتخابات، لاختيار من يمثله.

وأردف: إن المقاطعة أمر بغيض.. لا نحبه، والذي يغيب هو من يخسر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies