آخر المستجدات
العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا عن البرلمان يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

النائب طهبوب تتحدث حول الإصلاح السياسي الأردني في جامعة الشرق الأوسط

الاردن 24 -  

طالبت النائب ديمة طهبوب بترجمة ما ورد في أوراق جلالة الملك عبد الله الثاني النقاشية من توصيات حول الإصلاح السياسي، مشددة على إشراك فئات الشباب في صناعة القرار الأردني.
جاء ذلك خلال حديثها في ندوة نظمتها كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، وبحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين، تحت عنوان "الإصلاح السياسي.. آمال وتطلعات"، وأدارها عميد الكلية، ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي، شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وأكدت النائب طهبوب على دور الشباب الأردني في صناعة المستقبل، والنهوض بالوطن، مشيرة إلى أهمية دورهم صياغة مسيرة البلاد، وذلك من خلال الرؤية الملکية السامية التى انعکست من خلال الأوراق النقاشية لجلالة الملك، مشددة على ان ذلك لن يؤتي ثماره إلا بتفعيل رأي الشباب وإعطائهم الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية والقيادة وروح المبادرة، مبينة قدرتهم على إحداث التغيير الإيجابي، خاصة أنهم الثروة الحقيقية التي تملكها البلاد.
وحول دور الجامعات في تغيير عدد من الممارسات الاجتماعية الخاطئة، أكدت النائب طهبوب أن الشباب يمتلكون أدوات التغيير دوما في المجتمع، ومن ذلك محاربة العصبية العشائرية في العملية الإنتخابية، ومطالبة المرشحين بوضع برامج خدمية فکرية واضحة الرؤى، تهدف إلى الإنجاز، داعية الشباب إلى المشارکة فى الأحزاب الحقيقية، وصياغة برامجها، التي تقود لتحقيق مفاهيم المواطنة، وسيادة القانون، وتکافىء الفرص، مبينة أهمية العشائر الأردنية ودورها في الاستقرار والأمن الوطني.
واشادت النائب طهبوب بتجربة جامعة الشرق الأوسط في استضافة جامعات عالمية مرموقة، وأهميتها في نقل المعارف والعلوم والخبرات الأكاديمة من هذه الجامعات إلى الشباب الأردني والعربي، ومنحهم فرصا لا تقدر بثمن للانفتاح على الفضاء الدولي، ومواكبة التطورات المتلاحقة في مجالات العلوم الحديثة المختلفة.
 


 
Developed By : VERTEX Technologies