آخر المستجدات
اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة! سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات التي تنشرها الحكومة مبالغ فيها.. والهدف مزيد من الجباية المعطلون عن العمل من حي الطفايلة يواصلون الاعتصام أمام الديوان الملكي.. ويرفضون كافة الضغوط التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مئات الاردنيين الغارمين في ليبيا يعيشون خطر الموت ويطالبون بفترة سماح.. والخارجية تلوذ بالصمت الوحش يهاجم المعشر: استمرار واصرار على نهج الجباية نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا.. رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان
عـاجـل :

بعد الفصل التعسفي الذي وقع عليهم.. الوحدة العمالية تساند العاملين في ألبان الجنيدي

الاردن 24 -  
أكدت كتلة الوحدة العمالية استمرار مساندتها مطالب العاملين في مصنع الجنيدي والذين وقع عليهم فصل تعسفي من قبل ادارة الشركة الاربعاء الماضي بفصل ١٢٠ عاملا بحجج ليس لها سند أو أساس في القوانين والانظمة المرعية في البلاد أو النظام الخاص في الشركة المتعلق بالعمولات.

وقالت الكتلة إن الحيثيات التي استندت اليها ادارة الشركة بالفصل باطلة لكون الشركة تعدت على مكتسبات وحقوق عمالية اضافية بتعديها على المكتسبات المتعلقة بنظام العمولات بإقرارها نظام عمولات جديد يخفض المبالغ التي كانت تصرف للمندوبين من ٦٪ الى ما نسبته ١٪ وبأثر رجعي انسحبت على الشهرين السابقين (شهر ٢ وشهر ٣) للنظام الذي وضعته الشركة بتاريخ ١ / ٤ / ٢٠١٩ وهو الأمر الذي تم ابلاغه لوزارة العمل بكافة التفاصيل وتقدم العاملون على اساسه بشكوى رسمية والتي تم على اساسها توجيه مخالفة لادارة الشركة واعطائها مهلة لتصويب اوضاعها.

وأضافت الكتلة في بيان صحفي، إنه وبدلا من أن تصوب الشركة أوضاعها بتراجعها عن نظام العمولات الجديد الذي بخفض المبالغ التي تصرف قامت باقتطاع نصف رواتبهم من ٥٠٠ دينار الى ٢٤٠ دينار لعدم وجود عمولات.

مما استدعى من العاملين بالتوقف الجزئي عن العمل والذي لم يتعدى ساعة واحدة للفت نظر وزارة العمل أقدمت الشركة على الفصل بحجة واهية.

ولفتت إلى تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الخطيب الذي أكد ان قرار الفصل يعتبر فصلاً تعسفيا.

ونوهت الكتلة بأن الحجة التي استندت إليها ادارة الشركة في كتاب الفصل الموجه للموظفين بالاستناد الى المادة ٢٨ فقرة ب باطلة ولا تنطبق على حالة العاملين لكون المادة تنص "اذا لم يتم التعامل بالوفاء بالالتزامات المترتبة عليه بموجب عقد العمل" فالعاملون قاموا بالوفاء بالالتزامات المترتبة عليهم بموجب قانون العمل وعقد العمل و الشركة هي التي خالفت عقد العمل باقرارها نظام عمولات ألحق اضرارا بالعاملين ومثل النظام الجديد تعديا على الحقوق العمالية الاضافية وهي الاساس الذي اعتمدت عليه ادارة الشركة بفصل العاملين لإحلال عاملين مكانهم لتتحلل ادارة الشركة من المكتسبات والحقوق العمالية الاضافية مستفيدة من الفائض من العاملين في حوض البقعة نظرا لاستفحال ظاهرة البطالة والفقر.

واختتمت الكتلة بيانها بمطالبة وزارة العمل باعادة العاملين لعملهم واسترجاع حقوقهم المصادرة المتعلقة بالعمولات والحقوق الاضافية وتحميل ادارة الشركة المسؤولية عن التعطل عن العمل.