آخر المستجدات
اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة! سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات التي تنشرها الحكومة مبالغ فيها.. والهدف مزيد من الجباية المعطلون عن العمل من حي الطفايلة يواصلون الاعتصام أمام الديوان الملكي.. ويرفضون كافة الضغوط التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مئات الاردنيين الغارمين في ليبيا يعيشون خطر الموت ويطالبون بفترة سماح.. والخارجية تلوذ بالصمت الوحش يهاجم المعشر: استمرار واصرار على نهج الجباية نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا.. رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان
عـاجـل :

أميا باور الإماراتية تحقق إغلاقا ماليا ناجحا بقيمة 74 مليون دولار

الاردن 24 -  

 تمكنت شركة أميا باور الإماراتية من تحقيق إغلاق مالي ناجح تبلغ قيمته 74 مليون دولار أمريكي لصالح شركة الحسينية للطاقة وذلك بهدف إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في محافظة معان الأردنية (حوالي 200 كيلو متر جنوب عمان) بطاقه إنتاجية تبلغ 50 ميجاوات.

وتمتلك أميا باور 70% من شركة الحسينية للطاقة التي ستتولى عمليات بناء وإدارة محطة الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء ، فيما تمتلك شركة فيلادلفيا سولار الأردنية 30% من رأس مال الشركة.

وسيقوم بنك التنمية الهولندي بإدارة عملية التمويل حيث سيتولى توفير 50% من قيمة التمويل المطلوب البالغ 59.2 مليون دولار ، فيما سيتم تمويل النسبة المتبقية عن طريق المؤسسة الألمانية لتمويل التنمية .

وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة أميا باور بأنه من المتوقع الإنتهاء من الأعمال الانشائية وبدء الإنتاج التجاري في نهاية العام 2020 ، موضحا أن هذه المحطة سوف تخدم نحو 42 ألف أسرة أردنية ، فيما ستساهم في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما لا يقل عن 100 ألف طن سنويا.

وأضاف النويس أن الحكومة الأردنية ملتزمة بزيادة إعتمادها على مصادر الطاقة المتجددة محليا بهدف تقليص استيراد الوقود والحد من انبعاثات الكربون ، ويسعدنا أن تكون أميا باور شريكا في هذا التوجه الذي سيكون له تأثيرات واضحة على جهود التنمية المستدامة في المملكة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن المملكة الأردنية الهاشمية سوقا رئيسيا بالنسبة لشركة أميا باور.

وأشار إلى أن الشركة كانت قد انتهت مؤخرا من إغلاق مالي آخر لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء تعمل بطاقة الرياح من المقرر أن تنتج 50 ميجاوات إضافية في محافظة الطفيلة في جنوب المملكة.

من جهته قال السيد عبد الرحمن شحادة رئيس مجلس إدارة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية أن محطة الحسينية ستتكون من 200 ألف لوح بقوة 330 واط/ لللوح الواحد حيث سيتم تصنيع هذه الألواح في مصنع فيلادلفيا للطاقة الشمسية في منطقة القسطل الصناعية ، بالقرب من عمان، لافتا إلى أن المشروع سيوفر وظائف لاكثر من 375 موظفا فنيا وإداريا.

وأضاف شحادة أن المشروع سوف يلعب دوراً رئيسياً في المملكة الأردنية الهاشمية ،حيث يدعم رؤية الحكومة لتعزيز الأمن الاقتصادي وزيادة القدرة على تحمل التكاليف الطاقة في المشاريع الاستثمارية، من خلال تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، مشيدا في الوقت نفسه بالشراكة الاستراتيجية التي تربط شركته مع شركة أميا باور التي تحقق انجازات ونجاحات متتالية في سوق الطاقة العالمي.

إلى ذلك قالت رئيسة الاستثمار في بنك التنمية الهولندي ليندا بروكهويزن إن مشروع محطة طاقة الحسينية تتناسب مع استراتيجية البنك وذلك كونه مشروعا صديقا للبيئة فضلا عن مزاياه التنموية المتمثلة في توفير الوظائف وتشغيل الأيدي العاملة وتنشيط الصناعة المحلية .إنتهى
		

نبذة عن أميا باور
			
أميا باور شركة إماراتية تتخذ من دبي مقرا لها ، حيث تعتبر مطور ومالك ومشغل سريع النمو لأصول الطاقة في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. 
				
تقوم استراتيجية الشركة على بناء محطات انتاج الطاقة التي تصل طاقتها الإجمالية إلى نحو 7000 ميجاوات في الأسواق الناشئة. و يقود أميا باور فريق دولي ذو خبرة عالية وله سجل حافل من الإنجازات في قطاع الطاقة.
					

						
لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.ameapower.com
							

								

									
نبذة عن فيلادلفيا للطاقة الشمسية
										

											
فيلادلفيا للطاقة الشمسية هي شركة متخصصة في مجال الطاقة الشمسية تم تأسيسها في الأردن عام 2007 برأس مال قدره 25 مليون دولار أمريكي بمساحة إجمالية تبلغ نحو 14 ألف متر مربع كما توظف أكثر من 250 موظف . وبصفتها شركة تصنيع ألواح كهروضوئية وهياكل تركيب ، فإنها لشركة الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تقوم بتصنيع وتطوير وتملك وتشغيل محطات الطاقة الضوئية التجارية والصناعية. 
												

													
لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.philadelphia-solar.com
														

															
نبذة عن بنك التنمية الهولندي
																
مؤسسة مالية رائدة تدعم النمو المستدام للقطاع الخاص في البلدان النامية والأسواق الناشئة من خلال الاستثمار في المشاريع الطموحة ودعم رجال الأعمال. 
																	
يعتقد البنك أن وجود قطاع خاص قوي يؤدي إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية تمكين الأشخاص من توظيف مهاراتهم وتحسين نوعية حياتهم. 
																		
يركز البنك على عدة قطاعات لها تأثير كبير على التنمية هي المؤسسات المالية والطاقة والأعمال التجارية الزراعية والغذاء والمياه. مع محفظة تلبغ قيمتها 9.2 مليار يورو موزعة على 82 دولة ، ويعتبر بنك التنمية الهولندي واحدا من أكبر بنوك تطوير القطاع الخاص على مستوى العالم. 
																			

																				
لمزيد من المعلومات: يرجى زيارة www.fmo.nl
																					

																						
للتواصل الإعلامي يرجى الاتصال مع:
																							
باربرو سياكوديا
																								
مدير تطوير الأعمال
																									
إميا باور
																										
هاتف: 97143107050+
																											
E: barbro.ciakudia@ameapower.com