آخر المستجدات
وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات

تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها

الاردن 24 -  
** القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين


** يمكن للمواطن مغادرة البلاد إلى أية وجهة، بشرط مراعاة إجراءات الدولة التي يريد السفر إليها، وتوفر رحلة جوية


خاص_ أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجيّة، السفير ضيف الله الفايز، أن ليس هنالك ما يمنع مغادرة الأردنيّين لأراضي المملكة، في حال توافر شرطين: الأول هو مراعاة إجراءات الدولة التي يريد المسافر التوجّه إليها، وما إذا كانت ستستقبله، والثاني هو توافر رحلات جويّة إلى تلك الوجهة.


وأوضح الفايز في حديثه لـ الأردن24، أنّه لا مانع من مغادرة الأردنيّين إلى أيّة وجهة في العالم، حتّى وإن لم تكن مصنّفة بالخضراء، في حال توافر هذين الشرطين، دون الحاجة إلى أيّة إجراءات أو ترتيبات مسبقة.


الأمر طبعا لا ينطبق على المواطنين القادمين، حيث يتوجّب عليهم التواجد في دولة مصنّفة بالخضراء، وإجراء فحص الكورونا، والتقدّم بطلب على المنصّات الحكوميّة الإلكترونيّة في حال السياحة العلاجيّة، وما إلى ذلك من إجراءات ضروريّة، كالخضوع للحجر الصحي.


وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، أكد أن المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لمغادرة غير الأردنيين، وكذلك لاستقبال المواطنين الأردنيين، مشيرا إلى أن إرجاء تسيير الرحلات الجوية، من وإلى الدول الخضراء، قد جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة.


وهكذا فإن القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين، في حين يمكن لأي شخص أن يغادر.


ومن جانبه قال المتحدّث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، د.نذير عبيدات، إن اللجنة أوصت بتأجيل فتح المطار للقادمين من الدول الخضراء لأسباب تتعلق بالوضع الوبائي العالمي، لافتا في ذات السياق إلى أن الهدف من هذه التوصية هوالحفاظ على الوضع الوبائي المستقر في المملكة.

وأوضح عبيدات في تصريحاته لـ الاردن24 أن التغيّر السريع في الوضع الوبائي الذي تشهده كثير من دول العالم، ومنها الدول المصنّفة خضراء، دفعت اللجنة للتوصية بارجاء فتح المطارات.
 
Developed By : VERTEX Technologies