آخر المستجدات
اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة!
عـاجـل :

البنك الأهلي الأردني ينهي مشروع تدقيق النوع الاجتماعي” Gender Audit” لضمان تحقيق "المساواة بين الجنسين في بيئة العمل

الاردن 24 -  
 

أعلن البنك الأهلي الأردني مؤخراً عن مخرجات تدقيق النوع الاجتماعي ”Gender Audit” والتي أجرتها مؤسسة "Freedom House" وبالتعاون مع السفارة الهولندية في الأردن، وتهدف الدراسة إلى مراجعة وتحليل بيئة العمل والسياسات والأنظمة المتعلقة بالموظفين الى جانب ثقافة البنك المؤسسية من منظور المساواة بين الجنسين في التعيين والتطور الوظيفي والحقوق والامتيازات الوظيفية للعاملين في البنك من كلا الجنسين،

 

وقد تم توقيع الاتفاقية بين البنك الأهلي ومؤسسة "Freedom House" في الربع الأخير من عام 2018، ليكون بذلك أول بنك في المملكة يعتمد على جهه خارجية مستقلة لإجراء هذا النوع من التدقيق الاجتماعي، حيث تضمنت الدراسة معلومات الموارد البشرية لثلاثة سنوات متتالية منذ العام 2015 ، كما شملت تعبئة استبيان إلكتروني ومقابلات شخصية ومجموعات نقاشية مع عدد من الموظفين والموظفات.

 

وفي حديثٍ له حول إعلان نتائج الدراسة، قال الرئيس التنفيدي/ المدير العام للبنك، السيد محمد موسى داود: "نفتخر في كوننا أحد البنوك الرائدة في مجال النوع الاجتماعي”Gender Audit” على مستوى الأردن والمنطقة ، وذلك من خلال تبني مبدأ المساواة بين الجنسين في بيئة العمل دعماً للجهود الوطنية المتعلقة بزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل والوقوف على التحديات والمعوقات الرئيسة لتمكين المرأة الأردنية. وأضاف داود بأن نسبة الكفاءات النسائية في البنك تبلغ 40% من مجموع العاملين، والتي تعد نسبة مرتفعة مقارنة بالقطاع المصرفي في الأردن ونسبته 34.6% و أعلى بكثير من النسبة الوطنية والتي تقارب 15%."

 

ومن الجدير ذكره بأن البنك الأهلي الاردني يتمتع ببيئة عمل توازن بين العمل والحياة الخاصة، حيث بلغت نسبة الدوران الوظيفي للإناث 7.6% مقارنة بالذكور ونسبتها 7.4%، وتساوت النسبة للذكور والإناث في فرص الاستثمار في برامج التدريب والتطوير . كما وبلغت نسبة الاناث اللواتي تم ترفيعهن من مجمل الترقيات 45% مقابل 55% من الرجال، وقد قام البنك بأخذ توصيات الدراسة لتطبيق عدد من المبادرات والمشاريع التي تكفل توفير بيئة عمل مميزة لزيادة الفاعلية والأبداع، بالإضافة الى استمراره بعملية التدقيق الإجتماعي إيماناً منه بضرورة زيادة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار.

 

هذا ويعمل البنك الأهلي بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وFrankfurt School of Finance & management على تطوير برامج التطوير الوظيفي والتي من شانها رفع نسبة إشغال المناصب الإدارية العليا من الموظفات.