آخر المستجدات
اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة! سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات التي تنشرها الحكومة مبالغ فيها.. والهدف مزيد من الجباية المعطلون عن العمل من حي الطفايلة يواصلون الاعتصام أمام الديوان الملكي.. ويرفضون كافة الضغوط التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مئات الاردنيين الغارمين في ليبيا يعيشون خطر الموت ويطالبون بفترة سماح.. والخارجية تلوذ بالصمت الوحش يهاجم المعشر: استمرار واصرار على نهج الجباية نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا.. رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان
عـاجـل :

جوبا: ليس لدينا فكرة عن مصير عقيلة البشير

الاردن 24 -  

الأناضول

نفى اتينج ويك اتينج، السكرير الإعلامي لرئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، الاثنين، أن تكون لدى سلطات بلاده أي فكرة عن مكان وجود وداد بابكر، زوجة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير.

جاء ذلك في تصريح أدلى به ويك للأناضول، ردا على تسريبات إعلامية تتحدث عن تواجد أسرة البشير بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وقال ويك: "ليس لدينا أي فكرة حول هذا الموضوع في جنوب السودان".

وفي وقت سابق الاثنين، تحدثت تقارير إعلامية عن وصول "وداد بابكر" إلى جوبا قبل سقوط نظام البشير بيوم واحد بصحبة أبنائها، فيما قالت إن شقيق الرئيس السوداني المخلوع عبد الله البشير، وصل المدينة نفسها، قبل 6 أبريل/ نيسان الجاري، للقاء بعض شركائه.

وتعليقا على الجزئية المتعلقة بـ"عبد الله البشير"، قال ويك إن الأخير "غادر جوبا السبت الماضي"، مشيرا إلى أن شقيق الرئيس السوداني المعزول "لديه بعض المصالح التجارية بالعاصمة جوبا التي يزورها باستمرار‎ منذ العام 2012"، دون تفاصيل أخرى.


والخميس الماضي، أعلنت قيادة الجيش السوداني عزل واعتقال البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/ كانون أول الماضي، تنديدا بالغلاء ثم طالبت باسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عاما.

وانفصلت جنوب السودان عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، وتشهد منذ 2013، حربًا أهلية بين القوات الحكومية والمعارضة اتّخذت بُعدًا قبليا.