آخر المستجدات
اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة! سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات التي تنشرها الحكومة مبالغ فيها.. والهدف مزيد من الجباية المعطلون عن العمل من حي الطفايلة يواصلون الاعتصام أمام الديوان الملكي.. ويرفضون كافة الضغوط التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مئات الاردنيين الغارمين في ليبيا يعيشون خطر الموت ويطالبون بفترة سماح.. والخارجية تلوذ بالصمت الوحش يهاجم المعشر: استمرار واصرار على نهج الجباية نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا.. رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان
عـاجـل :

رغم موقف الأردن القاطع.. تقرير يثير تساؤلات: هل تشمل صفقة القرن كنفدرالية سكان الضفة مع المملكة؟!

الاردن 24 -  
يواصل الاعلام العبري الدعاية والترويج لأحلام الصهاينة في انهاء القضية الفلسطينية وتوسيع دائرة الاحتلال، وبشكل يخلق توترا للأردن والأردنيين، وذلك رغم علمهم اليقين بمدى صلابة الموقف الأردني الرافض أي محاولة لتسوية القضية الفلسطينية ما لم يضمن الحلّ اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967.

وبينما يؤكد الأردنييون على موقفهم الواضح والحاسم من صفقة القرن، وتؤكد الحكومة الأردنية والملك عبدالله الثاني على موقف المملكة القاطع من هذه الصفقة، نشرت صحيفة "اسرائيل هيوم" المقربة من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مقالا على صفحتها الأولى سيناريو حثّت فيه نتنياهو على "انهاء القضية الفلسطينية مرة وللأبد"، متجاهلة أن الأمر المهم هو موقف الأردنيين والأردنيين من أصل فلسطيني والفلسطينيين وليس رأي نتنياهو أو غيره الذين لن يكون بمقدورهم فرض أي شيء على الأردن بالقوة.

وتاليا ما نشرته "اسرائيل هيوم" وترجمته "معا":

على الصفحة الأولى من صحيفة "اسرائيل هيوم" المقربة من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو، كتب "ارئيل كاهانا" سيناريو سياسي يحث نتانياهو على انهاء القضية الفلسطينية مرة والى الابد من خلال توفر جميع العوامل الدولية والمالية والامنية والسياسية والعسكرية والايديولوجية اللازمة.

وفي هذا السيناريو المفصل يدّعي كاتبه ان وجود ترامب ( الجريء) في البيت الابيض وتأييده المطلق لكل ما تريده اسرائيل يعتبر فرصة نادرة لفعل ما يمكن فعله بالقضية الفلسطينية دون اية أثمان تدفعها اسرائيل.

ويتعامل السيناريو مع السلطة الفلسطينية وكأنها غير موجودة أصلا، ويقول أن اوروبا مرتبكة وعاجزة والعالم لا يحرك ساكنا وسيكون على نتانياهو في أقرب وقت تنفيذ ما يحلم به اليمين الصهيوني من خلال تنفيذ ما يلي:

- قريبا سيعلن الفلسطينيون رفضهم لصفقة العصر وهذا هو المتوقع.
- ضم جميع المستوطنات في الضفة الغربية لاسرائيل.
- الاحتفاظ بجميع النقاط الهامة في الضفة الغربية وفق ما تريده اسرائيل.
- تحويل سكان الضفة الغربية الى كنفدرالية مع الاردن (بالاكراه ورغما عنهم).
- حصول اسرائيل على كميات هائلة من الاموال بدعوى قبولها صفقة القرن!!