آخر المستجدات
ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب.. وعطوة أمنية الأحد يحظى بملايين المتابعين.. حبس يوتيوبر أردني ٦ أيام بتهمة التصوير - فيديو الزوايدة لـ الاردن24: حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات الاردن24 تنشر السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس الحجايا لـ الاردن24: اللجنة الوزارية أقرت نظام صندوق التقاعد.. وبقي اصداره في الجريدة الرسمية توقيف خمسة أشخاص بالجويدة من سلطة العقبة "والحبل على الجرار" أسئلة العرموطي... والرزاز والمعشر والبنك المركزي الافراج عن عضو حزب الشراكة والانقاذ المعلم ايمن صندوقة بيان شديد اللهجة من حزب الشراكة والانقاذ: تكذيب لمزاعم وجود ارادة سياسية لبناء أحزاب فاعلة هيئة الاعتماد تتخذ حزمة من الإجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه غنيمات لـ الاردن24: خطة تنفيذية للتعامل مع ملف البطالة.. وحلّ المشكلة يحتاج أكثر من 3 سنوات المعلمين تطالب بالافراج عن المشاعلة وصندوقة والشواورة.. وتحمّل الحكومة المسؤولية الضمان ل الاردن٢٤: تدني الأجور سبب انخفاض الرواتب التقاعدية.. و١١٥ ألف مشتركا رواتبهم ٢٢٠ دينارا غيشان للاردن 24 : الرزاز خذلنا جميعا... وتأجيل الاقساط البنكية "مش نفيلة" عوض لـ الاردن24: تعديلات على نظام القبول الموحد واعلان قوائم القبول للدورة الصيفية والتكميلية معا الخدمة المدنية يعلن وظائف الفئة الأولى والثانية والثالثة والعقود الشاملة في الجهاز الحكومي والبلديات - تفاصيل أسوشييتد بريس: هل طلب ترامب من السعودية دفع ثمن صفقة القرن؟! ابناء حي الطفايلة امام الديوان الملكي يستهجنون تهميش مطالبهم.. ويلوحون بالتصعيد الصحة لـ الاردن24: طلبنا ترشيح 200 طبيب لتعيينهم بصفة الاستعجال مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان
عـاجـل :

طاقة الأعيان تناقش شكاوى ارتفاع فاتورة الكهرباء

الاردن 24 -  
بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب، اليوم الثلاثاء، شكاوى بشأن ارتفاع قيمة الفاتورة الكهربائية لمختلف شرائح المستهلكين.
جاء ذلك خلال لقاء عقدتهُ اللجنة بدار مجلس الأعيان مع رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، ومدير عام شركة الكهرباء الأردنية المهندس مروان بشناق، ونائبه المهندس حسن عبدالله.
وقال العين الخطيب: إن اللقاء جاء نتيجة لشكاوى المواطنين المتزايدة حوّل ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء وتعرفتها في فصل الشتاء الحالي، مؤكدًا أن توفير الكهرباء بشكل مستمر يعد من الخدمات الأساسية والحساسة للمواطنين.
وقال الحياري: إن التعرفة الكهربائية تبنى على أساس تغطية كلفة النظام الكهربائي فقط، وليس على أساس رفد خزينة الدولة، لافتًا إلى أن التعرفة المعمول بها حاليا مدعومة بشكل كبير، وخاصة للمستهلكين المنزليين لغاية 600 كيلوواط/ ساعة.
وأشار إلى أن التكلفة التقديرية الإنتاجية لكل كيلوواط/ ساعة من الكهرباء تٌقدر بـ 112 فلسًا عندما يكون السعر العالمي لبرميل النفط 60 دولارًا أميركيًا، في حين يتم احتساب 33 فلسًا لكل كيلوواط/ ساعة على الفاتورة لأول 160 كيلوواط/ ساعة من الاستهلاك، موضحا أن الهيئة تُعنى بمراقبة شركات توزيع الكهرباء ومراجعة وتدقيق الفواتير الصادرة عنها، حيث دققت الهيئة خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين نحو 46ر2 مليون فاتورة صادرة عن الشركة الأردنية للكهرباء، ثبتت تطابقها وصحتها بشكل كامل.
وقال نائب مدير عام الشركة الأردنية للكهرباء المهندس حسن عبدالله: إن فاتورة الكهرباء تمر بمرحلتين للتدقيق والمطابقة من خلال نظام "الفوترة"، مؤكدا أنه لم يتم رفع أسعار الكهرباء من الشركة، وإنما زيادة الاستهلاك ترفع من قيمة الفاتورة، والتي تظهر بشكل واضح لدى المستهلكين في فصل الشتاء.
وأضاف، ان الشركة تُعاني من حجم الديون المتراكمة على المستهلكين، إذ بلغت حتى نهاية كانون الثاني الماضي نحو 485 مليون دينار، لمختلف فئات المستهلكين.
وبخصوص انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، أوضح عبدالله أن "ما يظهر على الفاتورة الكهربائية هي القيمة الزائدة عن الاستهلاك فقط".
--(بترا)