آخر المستجدات
توجه لتسعير شبكات القلب.. والكيلاني لـ الاردن24: انتهاء مراجعة أسعار الدواء الأسبوع القادم الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة
عـاجـل :

غنيمات لـ الاردن24: خطة تنفيذية للتعامل مع ملف البطالة.. وحلّ المشكلة يحتاج أكثر من 3 سنوات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الحكومة حريصة على تقديم خطاب واقعي فيما يتعلق بخططها لحلّ بعض المشكلات التي يعانيها المواطن الأردني وعلى رأسها ملفّ البطالة، مشددة على جدية الحكومة في تنظيم سوق العمل وزيادة تنافسية العمالة الأردنية في مختلف القطاعات.

وقالت غنيمات لـ الاردن24 إن الحكومة تملك استراتيجية وخطة تنفيذية للتعامل مع ملف التشغيل وادارته بالتشارك مع جميع الوزارات، مشيرة في ذات السياق إلى النظام الجديد الذي سيصدر لتنظيم العمالة الوافدة في المملكة.

ولفتت إلى أنه سيتم اعادة النظر بالمهن المغلقة والمفتوحة، وسيتمّ بحث مقترح التصريح الموحد باعتباره أحد سبل ضبط وتنظيم سوق العمل.

وأضافت غنيمات: "مشكلة البطالة لا يمكن أن تُحلّ بقرار واحد، بل تحتاج إلى بحث ودراسة وتفكير من أجل وضع السياسات والاستراتيجيات التي يجب ان تسير عليها الحكومة في المدى القريب والمتوسط والبعيد لخفض نسب البطالة، فيما تعمل الحكومة على خطة خمسية للتعامل مع ملف التشغيل"،  مجددة التأكيد على أن حلّ مشكلة البطالة لا يمكن أن يكون في عام أو عامين أو ثلاثة.

وأشارت إلى أن الحكومة تبذل جهدها في جلب الاستثمار من أجل خلق مزيد من فرص العمل وخاصة في القطاعات التي تعتبر تنافسية الأردنيين فيها عالية، بالاضافة إلى تكثيف الحملات على العمالة الوافدة المخالفة، ورفع مستوى تنافسية العمالة الأردنية.

واختتمت غنيمات حديثها بالتأكيد على أن "فكرة توليد الوظائف في القطاع العام لم تعد تجدي في حلّ مشكلة البطالة، حيث أن قدرة القطاع على توليد فرص العمل لا تتجاوز 10 آلاف وظيف في العام، بينما يتوفر لدى ديوان الخدمة المدنية 380 ألف طلب توظيف، وأعداد الخريجين في تزايد".

اقرأ أيضا: