آخر المستجدات
وزير الداخلية: الحوادث التي حصلت مؤخرا تحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية

غنيمات لـ الاردن24: خطة تنفيذية للتعامل مع ملف البطالة.. وحلّ المشكلة يحتاج أكثر من 3 سنوات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الحكومة حريصة على تقديم خطاب واقعي فيما يتعلق بخططها لحلّ بعض المشكلات التي يعانيها المواطن الأردني وعلى رأسها ملفّ البطالة، مشددة على جدية الحكومة في تنظيم سوق العمل وزيادة تنافسية العمالة الأردنية في مختلف القطاعات.

وقالت غنيمات لـ الاردن24 إن الحكومة تملك استراتيجية وخطة تنفيذية للتعامل مع ملف التشغيل وادارته بالتشارك مع جميع الوزارات، مشيرة في ذات السياق إلى النظام الجديد الذي سيصدر لتنظيم العمالة الوافدة في المملكة.

ولفتت إلى أنه سيتم اعادة النظر بالمهن المغلقة والمفتوحة، وسيتمّ بحث مقترح التصريح الموحد باعتباره أحد سبل ضبط وتنظيم سوق العمل.

وأضافت غنيمات: "مشكلة البطالة لا يمكن أن تُحلّ بقرار واحد، بل تحتاج إلى بحث ودراسة وتفكير من أجل وضع السياسات والاستراتيجيات التي يجب ان تسير عليها الحكومة في المدى القريب والمتوسط والبعيد لخفض نسب البطالة، فيما تعمل الحكومة على خطة خمسية للتعامل مع ملف التشغيل"،  مجددة التأكيد على أن حلّ مشكلة البطالة لا يمكن أن يكون في عام أو عامين أو ثلاثة.

وأشارت إلى أن الحكومة تبذل جهدها في جلب الاستثمار من أجل خلق مزيد من فرص العمل وخاصة في القطاعات التي تعتبر تنافسية الأردنيين فيها عالية، بالاضافة إلى تكثيف الحملات على العمالة الوافدة المخالفة، ورفع مستوى تنافسية العمالة الأردنية.

واختتمت غنيمات حديثها بالتأكيد على أن "فكرة توليد الوظائف في القطاع العام لم تعد تجدي في حلّ مشكلة البطالة، حيث أن قدرة القطاع على توليد فرص العمل لا تتجاوز 10 آلاف وظيف في العام، بينما يتوفر لدى ديوان الخدمة المدنية 380 ألف طلب توظيف، وأعداد الخريجين في تزايد".

اقرأ أيضا: